حافظ بايرن ميونيخ على صدارته بفارق الاهداف عن بوروسيا دوتموند حامل اللقب وشالكه بعد فوز الاول على ضيفه فولسبورغ 2-صفر، والثاني على ضيفه هوفنهايم 3-1، والثالث على مضيفه كولن 4-1 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 40 نقطة من 19 مباراة بفارق اربعة اهداف عن دورتموند.

على ملعب quot;اليانز اريناquot; وامام 69 الف متفرج، استدعى المدرب يوب هاينكيس الذي لاحظ الثغرات الدفاعية في الفريق البافاري خلال المباراة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة السابقة (1-3)، المدافع البرازيلي برينو او quot;الولد الرهيبquot; الذي احرق منزله في ايلول/سبتمبر الماضي، لكنه بقي على مقاعد البدلاء.

وكان فينيسيوس رودريغيس بورغيس quot;برينوquot; (مباراة دولية واحدة مع منتخب البرازيل) بمفرده في فيلته عند اندلاع الحريق الذي أتى على كامل الاثاث، وتخطت قيمة الخسائر مليون يورو فسجن لاسبوعين قبل ان يطلق سراحه بكفالة، وانزل الى الفريق الرديف.

وقدم الفرنسي فرانك ريبيري العائد من الايقاف مستوى جيدا مع الفريق البافاري.

ولم ينجح بايرن الفائز ذهابا 1-صفر في فك شيفرة دفاع المدرب فيليكس ماغاث الذي اشرف على الفريق البافاري سابقا، في الشوط الاول، باستثناء محاولة من المهاجم ماريو غوميز عجز فيها عن التسجيل منفردا امام مرمى الحارس السويسري دييغو بيناليو (19).

وفي الشوط الثاني، عوض غوميز كرته الضائعة عندما استغل ركلة حرة قريبة وتابع الكرة اثر معمعة داخل شباك quot;الذئابquot;، فرفع رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (60).

وفي الوقت الضائع، انسل المهاجم الكرواتي البديل ايفيكا اوليتش متفوقا على مصيدة التسلل ولعب كرة ساقطة فوق بيناليو حاول الدفاع ابعادها عن خط المرمى لكنها ارتدت من الهولندي اريين روبن وعانقت الشباك (90+2).

وعلى ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; وامام 80550 متفرج، انهى بوروسيا دورتموند حامل اللقب الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين على ضيفه هوفنهايم من توقيع الياباني شينجي كاغاوا بعد كرة شتتها عن طريق الخطأ الحارس توماس ستارك (17)، وكيفن غروسكرويتس بعد تمريرة من البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (31).

وعزز دورتموند الذي ثأر لخسارته ذهابا 1-صفر، النتيجة في الشوط الثاني، عندما حقق كاغاوا الثنائية بتمريرة أخرى من بلاشتشيكوفسكي (55) قبل ان يقلص الاميركي فابيان جونسون الفارق للضيوف بكرة طائرة عجز عن صدها الحارس رومان فايدنفلر (63).

وغاب عن تشكيلة دورتموند لاعب وسطه الدولي المميز والواعد ماريو غوتسه (19 عاما) بعد ان ارسله المدرب يورغن كلوب في عطلة بعد تعرضه لاصابة في فخذه ستبعده ثمانية اسابيع عن الملاعب.

وقلب شالكه الثالث تأخره بهدف مبكر للدولي لوكاس بودولسكي من تسديدة ارضية (5) الى فوز كبير على مضيفه كولن 4-1 على ملعب quot;راين انرجي شتاديونquot;.

وانتظر شالكه حتى الشوط الثاني ليعادل عبر الروماني سيبريان ماريكا (60) ثم منح اللاعب ذاته فريقه التقدم بعدما تابع كرة مرتدة من القائم اثر رأسية من الهولندي كلاس يان هونتيلار (72) قبل ان يسجل هونتيلار الهدف الثالث من نقطة الجزاء رافعا رصيده الى 16 هدفا في ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن ماريو غوميز لاعب بايرن (78) ثم انهى ماركو هوغر المهرجان (83).

وعلى ملعب quot;فيسر شتاديونquot;، تعادل فيردر بريمن الخامس مع مضيفه باير ليفركوزن السادس بهدف للمهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو (30) مقابل هدف لستيفان راينارتس (57).

وحقق هامبورغ العريق فوزه الاول منذ اربع مباريات عندما تغلب على مضيفه هرتا برلين بهدفي مارسيل يانسن (24) والكرواتي ملادن بتريتش (45) مقابل هدف لبيار ميشال لاسوغا (82).

وتعادل اوغسبورغ مع مضيفه كايزرسلاوترن بهدفين للكندي مارسيل دي يونغ (5) وستيفان هاين (66) مقابل هدفين لفلوريان ديك (25 و49).

وكان هانوفر فاز امس الجمعة على ضيفه نورمبرغ 1-صفر في افتتاح المرحلة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراتي ماينتس مع فرايبورغ، وشتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 40 نقطة من 19 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 40 من 19

3- شالكه 40 من 19

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 36 من 18

5- فيردر بريمن 31 من 19