انتكس فالنسيا مجددا بعد ان مني بهزيمة ثقيلة على يد مضيفه اسبانيول صفر-4 مساء الاحد على ملعب quot;كورنيا ال براتquot; في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان فالنسيا استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه لاربع مراحل على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه رايو فايكانو (4-1)، ما سمح له باستعادة المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل من ملقة، مستفيدا من سقوط الاخير امام فياريال (2-1).

لكن فريق المدرب اوناي ايمري اصبح مهددا بالتخلي مجددا عن هذا المركز لمصلحة ملقة لان الاخير كان يلعب في وقت لاحق مع ضيفه ريال سوسييداد الا انه لم يستفيد من الخدمة التي قدمها له اسبانيول فاكتفى بالتعادل مع ضيفه ريال سوسييداد بهدف لفرانسيسكو سواريز quot;ايسكوquot; (19)، مقابل هدف لتشابي برييتو (49) وذلك رغم النقص العديد في صفوف ضيفه الذي لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد التشيلي مارك غونزاليز (45) لحصوله على انذارين.

وحافظ فالنسيا على المركز الثالث بفارق نقطة عن ملقة، علما بان الفريقين سيتواجهان في 28 الحالي على ملعب الاخير.

وفي الجهة المقابلة، استعاد اسبانيول الذي سجل اهدافه الاربعة عبر كريستيان غوميز (26) وخوان فيردو (29) والفارو فاسكيز (58) والنيجيري كالو اوتشيه (80)، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة وعزز موقعه في منتصف الترتيب وابقى على اماله quot;الحسابيةquot; بالمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل.

ولم يكن اوساسونا افضل حالا من ملقة او فالنسيا اذ فشل بدوره في الاستفادة من خسارة ليفانتي امام برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب (1-2) امس السبت، لكي يزيحه عن المركز الخامس ويعزز حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل وذلك بسقوطه امام مضيفه ريال بيتيس بهدف سجله روبن كاسترو (33) في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد راوول غارسيا.

وواصل اتلتيك بلباو صحوته وحصد نقطته السابعة من مبارياته الثلاث الاخيرة، بعد سلسلة من خمس مباريات دون فوز، وذلك بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدف سجله فرناندو لورنتي (13)، رافعا رصيده الى 17 هدفا ورصيد النادي الباسكي الى 45 نقطة في المركز الثامن.

وبدوره نفض اتلتيكو مدريد غبار هزيمة الدربي امام ريال مدريد (1-4) بفوزه خارج ملعبه على رايو فايكانو بهدف سجله الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة 64، مستغلا الخروج الخاطىء للحارس دافيد كوبينيو ليرفع رصيده الى 23 هدفا هذا الموسم ويبقي على حظوظ فريقه بالمشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، علما بان فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ما زال في المسابقة هذا الموسم وهو يتواجه مع جاره فالنسيا الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot;.

وحقق ريال سرقسطة المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزا مصيريا على ضيفه غرناطة، احد منافسيه على البقاء، وجاء بهدف وحيد سجله الكرواتي توميسلاف دويموفيتش (6).

وبدوره، فرط فياريال الذي يصارع ايضا لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بنقطتين ثمينتين في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم بعدما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر متذيل الترتيب حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله الباراغوياني-الايطالي هرنان بيريز (45) قبل ان يتمكن الارجنتيني لوتارو اكوستا من خطف نقطة لفريقه في الوقت القاتل (4+90).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع اشبيلية.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 85 نقطة من 33 مباراة

2- برشلونة 81 من 33

3- فالنسيا 52 من 33

4- ملقة 51 من 33

5- ليفانتي 48 من 33