استعاد برشلونة حامل اللقب توازنه بفوزه الكبير على ضيفه ريال سرقسطة 4-صفر على ملعب quot;كامب نوquot;، وبقي ريال مدريد منفرداً بالصدارة بعد ان حسم قمته مع مضيفه فالنسيا 3-2 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الغسباني لكرة القدم.

دخل النادي الكاتالوني الى هذه المباراة باحثا عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة امام اتلتيك بلباو (2-2) ما سمح لغريمه ريال مدريد بالابتعاد عنه في الصدارة بفارق 3 نقاط، وقد نجح فريق المدرب خوسيب غوارديولا في تحقيق مبتغاه دون عناء يذكر.

وانهى برشلونة الذي بدأ اللقاء دون اندريس انييستا ودافيد فيا وبدرو رودريغيز العائد من الاصابة وبمشاركة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي رغم الارهاق الذي يعاني منه جراء مشاركته مع منتخب بلاده، الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين، ثم اضاف الاخرين في الشوط الثاني.

وسيطر برشلونة تماما على الشوط الاول وحصل على كم هائل من الفرص نجح في ترجمة احداها في الدقيقة 18 عندما انبرى تشافي هرنانديز لركلة حرة من الجهة اليسرى لعبها الى داخل المنطقة فوصلت الى جيرار بيكيه الذي ارتقى عاليا وحولها الى داخل شباك الحارس البرازيلي روبرتو.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اضاف ميسي الهدف الثاني لصاحب الارض وسجل هدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم عندما وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة متقنة من فرانسيسك فابريغاس فاستلمها بطريقة مميزة جدا وتلاعب بالمدافع قبل ان يسددها ارضية على يمين روبرتو (43).

وفي الشوط الثاني، اضاف القائد كارليس بويول الهدف الثالث في الدقيقة 54 عندما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من المالي سيدو كيتا فسددها في الحارس روبرتو ثم تابعها وهو ملقى على ارضية الملعب داخل الشباك، قبل ان ينجح البديل فيا الذي دخل في الدقيقة 67 بدلا من فابريغاس، في اضافة الهدف الرابع بكرة رأسية اثر عرضية من الشاب اسحاق كوينسا (75).

وفي المباراة الثانية، انتزع ريال مدريد ثلاث نقاط ثمينة من ارض فالنسيا بفوزه عليه بثلاثة اهداف للفرنسي كريم بنزيمة (20) وسيرجيو راموس (72) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (79) مقابل هدفين لسولدادو (75 و83).

رفع ريال مدريد رصيده الى 31 نقطة، مبقيا على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن برشلونة الثاني، في حين تجمد رصي فالنسيا عند 24 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح ليفانتي الذي يتأخر عنه بنقطة ويحل ضيفا على اتلتيكو مدريد اليوم.

وعلى ملعب quot;ال مادريغالquot;، عمق فياريال جراح ضيفه ريال بيتيس وحقق فوزه الثالث هذا الموسم بعد ان تغلب عليه 1-صفر.

ويدين فياريال بفوزه الثاني في اخر ثلاث مباريات والثالث فقط هذا الموسم الى بورا فاليرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، ملحقا بريال بيتيس هزيمته السابعة في اخر ثماني مباريات، علما بانه كان استهل عودته الى دوري الاضواء باربعة انتصارات متتالية قبل ان يبدأ مسلسل هزائمه على يد خيتافي اولا (صفر-1).

ورفع فريق quot;الغواصة الصفراءquot; الذي فقد اي امل في بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل جولتين على ختام دور المجموعات، رصيده الى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد بيتيس عند 13 نقطة.

ويلعب اليوم ايضا ريال سوسييداد مع اسبانيول، وسبورتينغ خيخون مع خيتافي، واوساسونا مع رايو فايكانو، واشبيلية مع اتلتيك بلباو، وغرناطة مع مايوركا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء راسينغ سانتاندر مع ملقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 31 من 12 مباراة

2- برشلونة 28 من 12

3- فالنسيا 24 من 12

4- ليفانتي 23 من 11

5- اشبيلية 18 من 11