سقط اشبيلية في فخ التعادل مع مضيفه اوساسونا صفر-صفر في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعجز الفريق الاندلسي عن تحقيق نقطته التاسعة والالتحاق موقتا بفالنسيا وبيتيس المتصدرين، فاصبح ثالثا مع 8 نقاط من 4 مباريات، مقابل 5 نقاط لاوساسونا الذي كان قد تعرض لخسارة ساحقة امام برشلونة 8-صفر في المرحلة الماضية.

وعلى ملعب quot;ال مادريغالquot;، تمكن فياريال من تحقيق فوزه الاول للموسم بعدما تخطى عقبة ضيفه ريال مايوكا بهدفين للايطالي جوسيبي روسي (8) والبرازيلي نيلمار دا سيلفا (52).

وكان فريق quot;الغواصة الصفراءquot; استهل موسمه بهزيمة ثقيلة جدا على يد برشلونة حامل اللقب (صفر-5) قبل ان يتعادل مع اشبيلية (2-2) ثم يسقط على ارضه امام بايرن ميونيخ (صفر-2) في دوري ابطال اوروبا وخارج ملعبه اماك غرناطة (صفر-1).

وفي الجهة المقابلة، مني مايوركا بهزيمته الثالثة على التوالي وذلك بعد ان استهل الموسم التي تأجلت مرحلته الاولى بسبب اضراب اللاعبين، بالفوز على اسبانيول (1-صفر).

وعلى ملعب quot;انويتاquot;، فاز ريال سوسييداد على غرناطة 1-صفر ورفع رصيده الى 7 نقاط.

ولعب المكسيكي كارلوس فيلا كرة حاسمة لدانيال استرادا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في شباك الحارس روبرتو (64).

وتستكمل المرحلة اليوم الاربعاء، فيلعب اتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع اتلتيك بلباو، ورايو فاليكانو مع ليفانتي وراسينغ سانتاندر مع ريال مدريد ورايو فايكانو مع ليفانتي، وفالنسيا مع برشلونة حامل اللقب، وتختتم غدا الخميس حيث يلتقي اسبانيول مع خيتافي، وريال بيتيس مع ريال سرقسطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 9 نقاط من 3 مباريات

2- بيتيس 9 من 3

3- اشبيلية 8 من 4

4- برشلونة 7 من 3

5- ريال سوسييداد 7 من 4