سلم رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا الى عمدة مدينة ميونيخ بحضور رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغيه ورئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم وولغانغ نييرسباخ.

quot;هذا الاحتفال يشكل بداية العد العكسي نحو المباراة النهائيةquot;، هذا ما قاله بلاتيني، شاكرا الاتحاد الالماني على مساعدته في التحضير quot;لاحتفال مذهل اخر للكرة الاوروبيةquot;.

ومن جهته اشار رومينيغيه الى انه اختبر شعور الفوز بهذه الكأس عام 1976 (فاز بايرن على سانت اتيان الفرنسي 1-صفر في النهائي)، املا ان يتمكن بايرن من الوصول الى المباراة النهائية وتحقيق هذا الحلم المذهل.

ويستضيف ملعب بايرن ميونيخ quot;اليانز اريناquot; المباراة النهائية في 19 ايار/مايو المقبل ويأمل مشجعو النادي البافاري ان يكون الاخير طرفا في هذه المباراة بعدما نجح في حسم الفصل الاول من مواجهة نصف النهائي مع ريال مدريد الاسباني بالفوز عليه 2-1 الثلاثاء الماضي، وسيلتقي الفريقان ايابا الاربعاء المقبل على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot;.

وهذه ليست المرة الاولى التي تستضيف فيها ميونيخ المباراة النهائية اذ سبق لها ان احتضنتها ثلاث مرات سابقا في الملعب السابق لبايرن وجاره ميونيخ 1860 quot;اولمبياشتاديونquot; اعوام 1979 (فاز نوتنغهام فورست الانكليزي على مالمو السويدي 1-صفر) و1993 (فاز مرسيليا الفرنسي على ميلان الايطالي 1-صفر) و1997 (فاز دروتموند الالماني على يوفنتوس الايطالي 3-1).

ويسعى بايرن لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في ثلاثة اعوام بعد ان خسر عام 2010 امام انتر ميلان الايطالي الذي يقوده مدرب ريال مدريد الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو (صفر-2)، والتاسعة في تاريخه على امل الاستفادة من عامل الملعب لكي يحرز اللقب للمرة الاولى منذ 2001 (فاز على فالنسيا الاسباني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي) والخامسة في تاريخه.