توّج فريق دهوك بطلا لبطولة كأس العراق بكرة السلة بعد أن تغلب على منافسه الحلة بفارق نقطة واحدة في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة نادي الشرطة الرياضي عصر الجمعة بعد تنافس شديد بين لاعبي الفريقين لتحقيق الفوز الكبير بحضور جمهور كبير من محبي كرة السلة العراقية .

وقدم لاعبو دهوك اداء جيدا في الشوط الاول لاسيما الربع الاول منه ، الا أن الحلة تمكن من العودة الى المباراة في الربع الثاني من الشوط لينتهي بتقدم الحلة بـ35 نقطة مقابل 28 نقطة.

وفي الشوط الثاني ارتفعت الندية والاثارة بين الفريقين واستطاع دهوك ان يحسم الربع الاول بقارق نقطة واحدة ، ولكن فريق الحلة عاد الى نشاطه وتألقه من اجل التقدم من جديد حتى شارفت المباراة على الانتهاء ، لكن دهوك تمكن من الهيمنة مجددا وبقوة فيسجل عددا من النقاط كانت كفيلة بمنحه اللقب بعد أن فاز بـ(59 ) نقطة مقابل 58 نقطة.

وحمل نهائي بطولة كأس العراق اسم السلوي الرائد (علي الصفار) الذي توفي قبل يومين من اقامة المباراة ، وهو (الاب الروحي) لكرة السلة العراقية كونه احد ابرز شخصياتها لاعبا ومدربا وحكما وخبيرا .

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي : ان فريق سلة دهوك حقق فوزا صعبا على فريق الحلة بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 59 ndash; 58 نقطة في المباراة النهائية ضمن منافسات بطولة الكاس بكرة السلة والتي جرت في قاعة عبد كاظم بنادي الشرطة ببغداد .

واضاف العميدي : فريق الحلة تفوق في اغلب فترات المباراة الا ان فريق دهوك تمكن في النهاية حسم اللقاء لصالحه بتسجيل النقاط المتتالية في سلة خصمه ليخرج فائزا في المباراة ويحرز لقب كاس العراق للموسم الحالي.

يذكر ان فريق دهوك هو حامل لقب البطولة السابقة وقد تاهل للمباراة النهائية بعد ان حقق الفوز على فريق الكوت بنتيجة 100 ndash; 37 نقطة وعلى سولاف 114 ndash; 54 ثم تاهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الشرطة في دهوك ، اما الحلة فقد وصل للمباراة النهائية بعد ان حقق الفوز على الصليخ 73 ndash; 43 وعلى الحدود 78 ndash; 46 ثم فاز في مباراة نصف النهائي على الكرخ 68 ndash; 66 في المباراة التي جرت في قاعة كلية التربية الرياضية بجامعة بابل

وكانت النسخة الماضية من البطولة التي جرت العام الماضي، قد شهدت تتويج فريق دهوك ايضا بطلا بعد فوزه في المباراة النهائية التي حل فيها فريق الشرطة وصيفا.