يستضيف دهوك العراقي الثلاثاء الرياضي اللبناني في الجولة الاولى من ربع نهائي بطولة اندية غرب اسيا في مواجهة يدرك فيها صاحب الارض والجمهور صعوبة مهمته امام منافسه المتخم بالمحترفين.

ويلتقي الفريقان ايابا في 28 الجاري في بيروت.

وقال مدرب دهوك ثامر مصطفى quot;الرياضي فريق بطولات ويضم لاعبين محترفين ونتوقع ان نخوض مباراة صعبة لكننا انهينا استعدادادتنا لها بدنيا وفنيا وفكرياquot;.

واضاف quot;لم ننس هذه الحسابات وفريقنا سيقاتل من اجل نتيجة جيدة، فامامنا مهمة اصعب في رحلة الاياب، لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا وكلهم يتفهمون هذه المواجهة وظروفها وما يحيط بهاquot;.

واوضح quot;حاولنا ان نستقطب لاعبين اجانب لكن لم يكن بمقدورنا ذلك لاسباب فنية واداريةquot;.

يضم دهوك حامل اللقب المحلي للمواسم الثلاثة الماضية على التوالي اربعة لاعبين من صفوف المنتخب العراقي الاول هم قتيبة عبد الله وعلي عامر وعمر عامر وعلي عبد الله، الى جانب حكمت عابد واسماعيل محمد واحمد عبيد ومحمد ضياء وجونيرو داود.

وكان دهوك توج بلقب بطولة الكأس المحلية للموسم الماضي وبلغ المباراة النهائية للموسم الحالي حيث ينتظر الحلة او الكرخ.

ويتعين على كل فريق أن يفوز بمباراتين من أصل ثلاث ليبلغ الدور نصف النهائي حيث يكون التأهل أيضا بافضلية الفوز في مباراتين من ثلاث، اما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في ثلاث مباريات من خمس.

وتجمع المواجهات الاخرى مهرام الايراني مع الرياضي الاردني (فاز مهرام 91-52 في الجولة الاولى)، والشانفيل اللبناني مع بيتروشيمي الايراني، وذوب اهان الايراني مع المتحد اللبناني.