تبدو الفرصة مواتية امام دهوك للبقاء في الصدارة عندما يحل ضيفا ثقيلا على كركوك الاحد في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة العراق لكرة القدم.

ويتطلع دهوك شريك الطلبة والشرطة في الصدارة (15 نقطة)، الى العودة بالنقاط الثلاث من ملعب كركوك الرابع ليضمن بقاءه في الضدارة، فيما يسعى الاخير الى استثمار ارضه وجمهوره للظفر بنقاط المباراة والبقاء قريبا من اصحاب مراكز المقدمة.

ويملك الكرخ (10 نقاط) حظوظا كبيرة لتخطي ضيفه الشرقاط الوافد الجديد والذي ما زال لم يثبت جدارته بين باقي الفرق وهو يستقر في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط.

ويخوض بغداد لقاء متكافئا امام ضيفه الكهرباء صاحب المركز الاخير بنقطة واحدة، والاخير يخوض مباراته من دون مدربه شاكر محمود الذي قدم استقالته لسوء النتائح.

ويملك بغداد 8 نقاط ويبدو مرشحا لخطف نقاط المباراة مستفيدا من تقهقهر منافسه فنيا ومعنويا.

وتنتظر الطلبة المتصدر مواجهة سهلة من المؤمل ان تبقيه في مركزه عندما يقابل الحدود بعد غد الاثنين في لقاء غيرمتكافىء يميل لمصلحة الاول نظرا للمستوى الفني الذي يتمتع به هذا الموسم لا سيما وهو يسعى الى المحافظة على بدايته القوية.

ويحل التاجي الاثنين ايضا ضيفا على زاخو في لقاء يتوقع فيه ان يخرج صاحب الارض بفوز منتظر يبقيه في النصف الاول من القائمة على اقل تقدير.

ويملك زاخو التاسع 10 نقاط مقابل نقطتين لمنافسه الذي يشغل المركز قبل الاخير.

ويستضيف الجوية المصافي في مباراة تميل فيها فرص الفوز كثيرا لحساب صاحب الارض والجمهور.

ويملك الجوية 11 نقطة في المركز السادس من ست مباريات بعد ان انتهت مباراته السابقة مع النفط بعد انتهاء الشوط الاول نتيجة تعرض حكم اللقاء الى اعتداء من قبل احد المسؤولين في نادي النفط، ولم تحسم لجنة المسابقات مصير المباراة.

ويحاول الزوراء الخروج بفوز ثان على التوالي والبقاء في دائرة الانتصارات التي عاد اليها في المرحلة الماضية، وهو يستقبل النفط الثلاثاء في مباراة يطمح فيها الطرفان الى تحقيق الفوز الذي يعني لصاحب الارض تاكيد استعادة توازنه ولمنافسه صحوة هامة لمسيرته.

ويملك الزوراء 8 نقاط في المركز الخامس عشر متقدما على منافسه بفارق نقطتين.

وفي اليوم ذاته يحل النجف ضيفا على الميناء حيث يتوقع ان يشهد ملعب الاخير لقاء ساخنا بين الطرفين لكونهما يبحثان عن نقاط المباراة كاملة لتعزيز مشواريهما في المسابقة.

ويملك النجف 15 نقطة في المركز الخامس مقابل 9 نقاط لمضيفه في المركز العاشر.

ويتقابل كربلاء مع ضيفه الصناعة في هذه المرحلة التي تختتم الاربعاء بقمة مرتقبة وثارية بين اربيل والشرطة.