حقق الزوراء العراقي فوزا ثمينا على ضيفه الشرطة السوري 2-1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل علي قاسم (57) وهشام محمد (64) هدفي الزوراء، ورجا رافع (85) هدف الشرطة.

ورفع الزوراء رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني مقابل 12 نقطة للشرطة الذي يتصدر لائحة الترتيب.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم الصفاء اللبناني مع التلال اليمني.

وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الشرطة السوري في عمان بنتيجة (2-1).

ولم يظهر الفريقان في الشوط الاول بشكل مقنع واكتفيا باداء رتيب خصوصا الشرطة عندما حاول ان ينهي هذا الشوط بجهد اقل وكأنه كان يبحث عن نقطة واحدة توصله الى الدور الثاني.

في الشوط الثاني، تغيرت احوال المباراة وفرض الزوراء نفسه وترجم افضليته عند الدقيقة (57) باحرازه الهدف الاول بواسطة علي قاسم عندما تطاول براسه لكرة من بين المدافعين السوريين وارسلها على يسار الحارس محمود كركر.

وفي الدقيقة (64)، استاثر المخضرم هشام محمد بكرة من بين المدافعين وسددها قوية من خارج المنطقة ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وحاول الشرطة تقليص الفارق ونجح في ذلك من خلال رجا رافع (85) عندما تلاعب بمدافعي الزوراء وارسل كرته قوية على يسار الحارس احمد علي.

وكاد الشرطة يقتنص هدف التعادل في وقت قاتل (89) لكن قائم مرمى الزوراء تكفل برد كرة هائلة لمحمد العبادي.

ويلتقي الزوراء في الجولة السادسة الاخيرة في 9 ايار/مايو مع التلال اليمني على ملعبه في دهوك، فيما يلعب الشرطة مع الصفاء.

وفي لقاء أخر حافظ الصفاء على آماله في التأهل الى الدور الثاني بفوزه على ضيفه التلال اليمني 1-صفر اليوم الاربعاء على ملعب صيدا البلدي جنوب بيروت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

واتسمت المباراة بضعف المستوى لان الصفاء خاضها بأقل الجهود وبأداء حذر لكون الفريق تنتظره مباريات هامة على المستوى المحلي إذ سيواجه الانصار في نصف نهائي كأس لبنان ثم النجمة في مباراة ختام الدوري اللبناني، وأشرك المدير الفني العراقي أكرم سلمان بعض اللاعبين الاحتياطيين كالحارس محمد الدرة، فيما ظهر الفريق اليمني بمستوى متواضع نسبيا اذ تكتل في منطقته واعتمد الخشونة.

وسجل الصفاء الهدف في وقت مبكر عندما توغل محمود الزغبي من الجهة اليسرى متخطيا أكثر من مدافع يمني وعكس كرة عرضية امام المرمى الى محمد طحان لكن المدافع اليمني عموري عبدالله حولها بالخطأ الى شباك فريقه (10).

وهدأ الفريق اللبناني وتيرة اللعب وأراح سلمان بعض اللاعبين، وأهدر محمد حيدر والزغبي أكثر من فرصة مؤاتية لتعزيز النتيجة لا سيما تسديدة الاخير التي ارتدت من القائم الايسر (61).

وكان الزوراء العراقي تغلب على ضيفه الشرطي السوري 2-1.

وحافظ الشرطة رغم الخسارة على صدارة المجموعة برصيد 12 نقاط امام الزوراء والصفاء ولكل منهما 9 نقاط، فيما بقي التلال من دون رصيد.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة في 9 أيار/مايو المقبل، حيث يلتقي التلال مع الزوراء في دهوك، والشرطة مع الصفاء في عمان.