أعلن رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم فولفانغ نيرشباخ الاربعاء ان مدرب منتخب بلاده يواكيم لوف والمدير العام للمانشافت اوليفر بيرهوف سيبقيان على رأس الادارة الفنية للمنتخب الالماني الى غاية مونديال 2014 في البرازيل حتى في حال الفشل في تخطي الدور الاول لنهائيات كأس اوروبا المقررة في اوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبلين.

وقال نيرشباخ في حديث لصحيفة quot;بيلد سبورتquot; الاكثر شعبية quot;المكتب التنفيذي باغلبه يتوقع الابقاء على هذا الثنائي المثالي لوف وبيرهوف. الاثنان يقومان بعمل رائع وليس هناك أي سبب لتغيير أي منهماquot;.

وأضاف quot;نحن أقوياء بما يكفي للتعامل مع اي خيبة امل في حال حدوثهاquot;.

وقاد لوف المانشافت الى المباراة النهائية لكأس اوروبا الاخيرة عام 2008 في النسما وسويسرا، والى المركز الثالث من مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وذلك منذ استلامه مهام تدريب المنتخب الالماني في تموز/يوليو 2006 غداة المونديال الذي استضافته المانيا وحلت ثالثة ايضا.

ومدد لوف عقده لمدة عامين في تموز/يوليو 2010 واضعا حدا لازمة بينه وبين الاتحاد المحلي حول تجديد العقد حيث كان الاول يريد تحسين الشروط المالية له ولمعاونيه وتوقيع عقد بقائه مع المنتخب قبل المونديال، في حين فضل الاتحاد الالماني انتظار النهائيات قبل تجديد العقد. وطالب لوف ايضا بمسؤوليات اكبر على منتخب الشباب (دون 21 عاما).

وحقق لوف مشوارا رائعا مع المانشافت في التصفيات القارية وهو احد المرشحين الى احراز اللقب هذا العام.

واوقعت القرعة المانيا في مجموعة قوية هي الثانية الى جانب البرتغال وهولندا والدنمارك.