في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي المنتخب الالماني المشارك في كأس اوروبا 2012:

- مانويل نوير: حارس مرمى، 26 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ. يملك رد فعل سريع، تعاقد معه الفريق البافاري مقابل 20 مليون يورو مطلع الموسم الفائت من شالكه.

- تيم فيسه: حارس مرمى، 30 عاما، انتقل في الاسابيع الاخيرة من فيردر بريمن الى هوفنهايم بعد نهاية عقده مع الاول الذي امضى في صفوفه سبعة مواسم وشارك في صفوفه في دوري ابطال اوروبا خمس مرات واحرز معه كأس المانيا مرة واحدة.

- فيليب لام: ظهير ايسر، 24 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ. قائد المنتخب، يعد من افضل اللاعبين في العالم في مركزه. يقوم بواجبه الدفاعي على اكمل وجه كما انه ورقة هامة في مساندة زملائه في خط الهجوم عندما تدعو الحاجة.

- بير ميرتيساكر، مدافع - 27 عاما، يلعب لنادي ارسنال الانكليزي. يتمتع قلب الدفاع بطول فارع (98ر1 م) وبنية جسدية قوية تعقد مهمة المهاجمين الذين يجدون غالبا صعوبة في تخطيه او التغلب عليه في المواجهات الهوائية. تعرض لاصابة وغاب عن مباريات فريقه في الاشهر الثلاثة الاخيرة.

- هولغر بادشتوبر: مدافع، 23 عاما، يلعب لنادي بايرن ميونيخ. يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع او الظهير الايسر. يقرأ اللعبة جيدا.

- جيروم بواتنغ: مدافع، 23 عاما، يلعب لنادي بايرن ميونيخ. يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع او على الجهتين اليمنى واليسرى. انتقل الى صفوف الفريق البافاري قادما من مانشستر سيتي مطلع الموسم الفائت. خاض نهائيات مونديال 2010.

- بينيديكت هاويديس: مدافع، 24 عاما، مدافع يلعب لنادي شالكه. تألق في صفوف ناديه في السنوات الاخيرة وكان عنصرا اساسيا عندما توج منتخب بلاده تحت 21 عاما بطلا لاوروبا عام 2009.

- مات هاملز: مدافع، 23 عاما، مدافع يلعب لنادي بوروسيا دورتموند. لاعب انيق لكن فعال يدير خط دفاع دورتموند باقتدار في المواسم الاخيرة. بدأ مسيرته في بايرن ميونيخ حيث كان والده مدربا للفئات العمرية لكن الفريق البافاري ارتكب خطأ فادحا بالتخلي عنه عام 2008 لمصلحة دورتموند.

- ماريو غوتسه: لاعب وسط، 19 عاما، يلعب لنادي بوروسيا دورتموند. صانع العاب رائع يملك رؤية ثاقبة يتوع له النقاد مستقبلا باهرا ويلقبونه بميسي المانيا.

- سامي خضيرة: لاعب وسط، 25 عاما، يلعب لنادي ريال مدريد الاسباني. يقوم بمهام دفاعية، حل بدلا من قائد منتخب المانيا سابقا ميكايل بالاك بعد ان حالت الاصابة في عدم خوض الاخير مونديال 2010 وابلى بلاء حسنا مكانه.

- توني كروس: لاعب وسط، 22 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ. لاعب قدير يجيد اللعب وراء المهاجمين او في مركز متأخر.

- مسعود اوزيل: لعب وسط، 23 عاما يلعب لنادي ريال مدريد. صانع العاب مبتكر يجيد المراوغة. جذوره تركية لكنه لعب في جميع الفئات العمرية الالمانية. يطلق عليه لقب نيمو نظرا للشبه الكبير للسمكة خلال الفيلم الذي يحمل هذا الاسم.

- ماركو رويس: لاعب وسط، 22 عاما، انتقل اخيرا الى دورتموند بطل المانيا. احد اكتشافات الموسم في الدوري الالماني. لاعب يجيد المراوغة ويملك حاسة التهديف.

- باستيان شفاينشتايغر: لاعب وسط، 23 عاما. مهندس خط الوسط والعقل المدبر فيه. لم يظهر في كامل مستواه هذا الموسم بعد تعرضه لاصابة بكسر في عضمة الترقوة اواخر العام الماضي، ثم بتمزق في اربطة الكاحل مطلع العاكم الحالي.

- كاكاو: مهاجم، 31 عاما يلعب لنادي شتوتغارت. من اصل برازيلي منح الجنسية الالمانية. مهاجم سريع يجيد الكرات الرأسية.

- ماريو غوميز: مهاجم، 26 عاما، يلعب لنادي بايرن ميونيخ، خاض احد افضل مواسمه في صفوف فريقه من دون ان تكافأ جهوده التهديفية. قلب هجوم يمتاز ببنية جسدية قوية كما انه مراوغ جيد. عيبه الوحيد بانه يضيع الكثير من الفرص السهلة.

- ميروسلاف كلوزه: مهاجم، 33 عاما، يلعب لنادي لاتسيو الايطالي. لا تخلو تشكيلة المانيا عادة من اسم كلوزه الذي اجبر الجميع على الاقتناع بموهبته اثر فوزه بلقب هداف مونديال 2006. قناص ماهر للاهداف يخشاه جميع مدافعي الفرق المنافسة.

- لوكاس بودولسكي: مهاجم، 27 عاما، انتقل الى ارسنال الانكليزي من كولن. دائما ما يتألق في البطولات الكبرى وهو مهاجم يملك خبرة كبيرة وتسديدات صاروخية بيسراه.

- توماس مولر: مهاجم، 22 عاما، يلعب لنادي بايرن ميونيخ. برز بشكل لافت الى الاضواء في مونديال 2010 وتوج هدافا له فاعتبره كثيرون خليفة المدفعجي غيرد مولر خصوصا بانه يحمل اسم العائلة ذاته. تراجع مستواه في الموسم الفائت.