اعلن مدرب منتخب تشيكيا لكرة القدم ميشال بيليك تشكيلة ال23 لاعباً النهائية لكأس أوروبا 2012 المقررة من 8 يونيو إلى الأول من يوليو في بولندا واوكرانيا، وتضمنت لاعب وسط أرسنال الإنكليزي توماس روزيسكي الذي يتعافى من اصابة في ربلة الساق.

واشار بيليك خلال اعلانه التشكيلة التي تضم ثمانية لاعبين من الدوري المحلي، الى ان اصابة القائد روزيسكي صعبت الامور عليه لكن لاعب وسط ارسنال يتعافى بشكل جيد.

واضطر بيليك الى استدعاء لاعب وسط فيكتوريا بيلزن الشاب فلاديمير داريدا (21 عاما) لكي يكون البديل المحتمل لروزيسكي في حال لم يكن الاخير جاهزا للعب في المشاركة الخامسة على التوالي لبلاده في البطولة القارية.

وتلعب تشيكيا مبارياتها الثلاث في المجموعة الاولى في مدينة فروكلاو (جنوب بولندا) التي تقع على مقربة من الحدود التشيكية.

وتبدأ وصيفة نهائيات 1996 وصاحبة المركز الثالث في نهائيات 2004 حملتها في الثامن من الشهر المقبل ضد روسيا قبل ان تتواجه مع اليونان في 12 منه ثم بولندا المضيفة في 16 منه.

وستخوض تشيكيا مباراتها التحضيرية الاخيرة قبل السفر الى بولندا في الثالث من الشهر المقبل على متن القطار، في مواجهة المجر في الاول من الشهر القبل في براغ ومن المرجح ان لا يشارك روزيسكي في هذه المباراة.

واللاعبون هم:

- للمرمى: بيتر تشيك (تشلسي الانكليزي) وياروسلاف دروبني (هامبورغ الالماني) ويان لاستوفكا (دنيبروبتروفسك الاوكراني)

- للدفاع: فرانتيسك رايتورال ودافيد ليمبرسكي (فيكتوريا بيلزن) وتوماس سيفوك (بشيكتاش التركي) وتيودور جبري سيلاسي (سلوفان ليبيريتش) ورومان هوبنيك (هرتا برلين الالماني) وميكال كالديتش (باير ليفركوزن الالماني) وماريك سوتشي (سبارتاك موسكو الروسي)

- للوسط: بيتر ييراسيتش (فولفسبورغ الالماني) وتوماس روزيسكي (ارسنال الانكليزي) وتوماس هوبشمان (شاختار الاوكراني) وفلاديمير داريدا ودانيال كولار وفاكلاف بيلار وميلات بيترزيلا (فيكتوريا بيلزن) وياروسلاف بلاسيل (بوردو الفرنسي) ويان ريزيك (فاماغوستا القبرصي)

- للهجوم: ميلان باروش (غلطة سراي التركي) ودافيد لافاتا (يابلونيتش) وتوماس نيسيد (سسكا موسكو) وتوماس بيكهارت (نورمبرغ الالماني)