في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي منتخب اوكرانيا لكرة القدم المشارك في كأس اوروبا 2012:

- اندري بياتوف: حارس مرمى، 27 عاما، يلعب لنادي شاختار دانييتسك. استعاد مركزه الاساسي الموسم الماضي بعد وقف الحارس اولكسندر ريبكا لتناوله منشطات.

- ارتيم فيديتسكي: مدافع، 27 عاما، يلعب لنادي كارباتي لفوف. ظهير ايمن لا يعرف الكلل طوال الدقائق التسعين. والده اندري كان لاعبا معروفا في الثمانينات.

- يفهين خاشيريدي: مدافع، 24 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. قلب دفاع من جذور يونانية. خاض اول مباراة دولية مع اوكرانيا ضد انكلترا في تصفيات كأس العالم عام 2009. يمتاز بسلوكه السيء وقد غرم اكثر من مرة من قبل ناديه.

- الكسندر كوتشر: مدافع، 29 عاما، يلعب لنادي شاختار دانييتسك. مدافع خبير حاز بطولة اوكرانيا ثلاث مرات مع فريقه بالاضافة الى كأس الاتحاد الاوروبي عام 2009.

- تاراس ميخاليك: مدافع، 28 عاما، يلعب لنادي دينامو كييف. لفت الانظار بادائه في وقت متاخر من مسيرته. يهوى صيد السمك والعصافير في اوقات فراغه.

- الكسندر الييف: لاعب وسط، 27 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. لاعب يمتاز بفنيات عالية ومراوغات جيدة صاحب اقوى تسديدات في الدوري الاوكراني.

- اوليغ هوسييف: لاعب وسط، 29 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. ظهير ايمن يتمتع بالسرعة وحافظ على ثبات في مستواه على صعيد ناديه ومنتخب بلاده منذ عام 2003. سجل ركلة الترجيح التي منحت بلاده بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي في مونديال 2006.

- سيرهيي نازارينكو: لاعب وسط، 32 عاما يلعب لنادي تافريا سيمفيروبول. يلعب في مركز متقدم في خط الوسط او على الجناح وهو ثالث افضل هداف في تاريخ المنتخب الاوكراني برصيد 12 هدفا وراء اندري شفتشنكو (46) وسيرهيي ريبروف (15).

- روسلان روتان: لاعب وسط. 30 عاما يلعب لنادي دنيبرو. صانع العاب يجيد التمرير المتقن ويملك رؤية ثاقبة في الملعب. اختصاصي في تسديد الركلات الثابتة.

- ارتيم ميلفسسكيي: مهاجم، 27 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. ولد في بيلاروسيا لكنه بدل جنسيته وحصل على الاوكرانية. يمتاز باقتناص الاهداف داخل المنطقة لكنه ايضا مرر جيد.

- اندري شفتشنكو: مهاجم، 35 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. احد فضل اللاعبين في تاريخ الكرة الاوكرانية الى جانب اوليغ بلوخين. مهاجم مخضرم كان من اخطر الهدافين في اوروبا في العقد الاخير. تراجع مستواه بسبب اصابة في ظهره. قائد حقيقي داخل غرف الملابس.

- اندري فورونين: مهاجم، 32 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. خاض تجارب في الدوري الالماني والانكليزي حيث نجح في صفوف باير ليفركوزن واخفق مع ليفربول. مهاجم مخضرم.

- اندري يارمولينكو: مهاجم، 22 عاما يلعب لنادي دينامو كييف. ولد في روسيا لكنه انتقل للعيش مع والديه في بلدهما الاصلي اوكرانيا عندما في اوائل التسعينات. يطلق عليه لقب quot;شفتشنكو الجديدquot;. يستطيع اللعب على الجناح الايسر.