تابع المنتخب التشيلي انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه الفنزويلي 2-صفر السبت على ملعب quot;خوسيه انطونيو انثويتيغيquot; في بويرتا لا كروز وامام 40 الف متفرج في الجولة السادسة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وسجل ماتياس فرنانديز (84) وشارليس ارانغيز (90) الهدفين.

واستغلت تشيلي غياب الارجنتين عن الجولة السادسة كون التصفيات تضم 9 منتخبات فقط بسبب تأهل البرازيل مباشرة الى النهائيات باعتبارها الدولة المضيفة، فانمتزعت الصدارة برصيد 12 نقطة.

وتتقدم تشيلي التي لعبت مباراة اكثر من الارجنتين بفارق نقطتين عن الاخيرة التي خاضت مباراة ودية امس امام غريمتها التقليدية البرازيل وحققت فوزا مثيرا 4-3 بفضل ثلاثية نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

وكانت تشيلي استهلت التصفيات بخسارة مذلة امام مضيفتها الارجنتين 1-4 قبل ان تعوض بفوز كبير على ضيفتها البيرو 4-2، لكنها عادت وتلقت خسارة قاسية امام مضيفتها الاوروغواي برباعية نظيفة قبل ان تستعيد التوازن بثلاث انتصارات متتالية بنتيجة واحدة (2-صفر) بينها فوزان متتاليان خارج القواعد، حيث تغلبت على ضيفتها البارغواي ومضيفتيها بوليفيا وفنزويلا.

وانتظرت تشيلي الدقائق الاخيرة لخطف الفوز حيث منحها فرنانديز التقدم عندما تلقى كرة داخل المنطقة من نجم برشلونة الاسباني اليكسيس سانشيز فهيأها لنفسه على صدره وتوغل قبل ان يمررها عرضية ارتطمت بقدم احد المدافعين وعانقت الشباك بعدما خدعت الحارس ريني فيغا، قبل ان يضيف ارانغيز الثاني في الدقيقة الاخيرة بعد لعبة مشتركة مع سيباستيان بينتو تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وفي مباراة ثانية على ملعب quot;هرناندو سيليسquot; وامام 15 الف متفرج، حققت بوليفيا فوزها الاول في التصفيات عندما تغلبت على ضيفتها البارغواي 3-1.

وتخلصت بوليفيا من المركز الاخير بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط وارتقت الى المركز السابع بفارق الاهداف امام البارغواي التي تراجعت الى المركز الثامن بعدما منيت بخسارتها الثانية على التوالي والثالثة في التصفيات.

وبكرت بوليفيا بالتسجيل منذ الدقيقة التاسعة عبر السيديس بينا خيمينيز من تسديدة قوية من نقطة الجزاء ارتطمت بالمدافع 3 وخدعت الحارس خوستو فيار، وسنحت فرصة للبارغواي لادراك التعادل عندما احتسبت لها ركلة جزاء اهدرها حارس مرماها فيار في الدقيقة 62.

ودفعت البارغواي ثمن اهدارها للركلة حيث اضافت بوليفيا الهدف الثاني بواسطة بابلو اسكوبار في الدقيقة 70 بمجهود فردي رائع حيث تلقى الكرة من مارسيلو مورينو في الجهة اليسرى وتوغل داخل المنطقة مراوغا المدافع قبل ان يسددها بقوة بيمناه داخل مرمى الحارس فيار، واضاف اللاعب نفسه الثالث بعد 10 دقائق من مسافة قريبة مستغلا تمريرة عرضية لمورينو فشل الدفاع في تشتيتها فتابعها بيسراه بسهولة داخل المرمى الخالي، قبل ان يسجل كريستيان ريفيروس هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 82 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وتختتم الجولة السادسة الاحد بلقاءي الاوروغواي مع البيرو، والاكوادور مع كولومبيا.