قال روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم أنه لم يفكر أبدا في الاستعانة بريو فرديناند لقائمة يورو 2012، كبديل لأي من اللاعبين الذين أبعدتهم الإصابة عن صفوف الفريق.

وأضاف هودجسون للصحافة البريطانية اليوم الأحد quot;ريو فرديناند لم يتم أخذه في الاعتبار مطلقا، وضعنا قائمة تضم 23 لاعبا، كنت أعرف عندما تأكد غياب جاري كاهيل، من سيكون على الأرجح في التشكيل الأساسي وأي من اللاعبين سيتم الاستعانة به في حالة الضرورةquot;.

وأشار quot;لم أكن لأضم لاعبا في عمر ريو، وخبرته وخلفيته ليكون لاعبا بديلاquot;.

وتم استبعاد فرديناند مدافع مانشستر يونايتد، الذي شارك في 81 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي ولكنه لم يشارك في صفوف الأسود الثلاثة هذا العام، من القائمة النهائية للمنتخب الإنجليزي التي أعلنها هودجسون الشهر الماضي.

وتجاهل هودجسون لاعبه فرديناند مفضلا استدعاء مارتين كيلي لاعب ليفربول ليحل محل كاهيل.

وبدا أن فرديناند /33 عاما/ هو اختيار بديهي بدلا من كاهيل، إن لم يكن الأمر يتعلق بمخاوف حول إمكانية عدم جاهزيته للعب بجوار جون تيري.

ويمثل تيري أمام المحكمة في التاسع منن يوليو المقبل بعد اتهامه بتوجيه اساءة عنصرية لانطون فرديناند، شقيق ريو، خلال مباراة تشيلسي مع كوينز بارك رينجرز في أكتوبر الماضي.

ولدى سؤال هودجسون حول ما إذا كان وجود تيري في قائمة الفريق سببا لاستبعاد فرديناند، أوضح quot;لم أخذ ذلك في اعتباري عندما اتخذت القرارquot;.