اشادت الصحف التشيكية اليوم الاربعاء بالفوز الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره اليوناني (2-1)الثلاثاء في في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول من كأس اوروبا 2012، والاحتفاظ بالتالي في حظوظه ببلوغ الدور ربع النهائي من العرس الاوروبي، وذلك قبل مواجهته بولندا في الجولة الثالثة الاخيرة السبت المقبل.

وتحت عنوان quot;بعد تقديم الاستعراض الذي سبق الدراما، بدا المنتخب وكأنه لم يتمكن من السيطرة على المباراة التي كانت قد انطلقت بشكل جيدquot; كتبت صحيفة ليدوفه نوفيني.

وبعد بداية رائعة شهدت هدفين سريعين من جيراسيك وبيلار في الدقائق الست الاولى قام التشيكيون باهداء اليونان هدفا غير متوقع في الدقيقة 53 اثر خطأ قاتل ارتكبه الحارس بتر تشيك سهل من مهمة جيكاس في تقليص الفارق.

quot;دائما ما يرتكب تشيك اكبر اخطائه في البطولة الاوروبيةquot; بحسب الصحيفة، في اشارة الى الخطأ الذي ارتكبه في النسخة الاخيرة عام 2008 وادى الى الهزيمة امام تركيا (3-2) وخروج المنتخب من الدور الاول.

من جانبها اعتبرت صحيفة quot;دنيسquot; بان مجريات اللعب في امام اليونان quot;تجسد تماما الحالة الفعلية التي يعيشها المنتخب التشيكيquot; بحيث ان كل 20 او 30 دقيقة من العرض الجميل يليها فترة مماثلة من العصبية والمعاناةquot;.

ورأت صحيفة quot;بليسكquot; الشعبية quot;سيكون من الصعب تقييم حظوظ تشيكيا السبت المقبل امام بولندا لكن ما هو اكيد باننا سنشهد جولة جديدة من الاعصاب المشدودة لان المنتخب يحب تعقيد الامورquot;.