تعادل الطلبة مع ضيفه دهوك 1-1 في لقاء مؤجل من المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم، في حين انعش كركوك اماله في البقاء بعد فوز ثمين على حساب زاخو 2-1 في لقاء مماثل.

في المباراة الاولى على استاد الشعب الدولي في العاصمة، اتيحت امام الطرفين في الشوط الاول عدة فرص للتقدم كانت اخطرها لدهوك في الدقيقة (21) تصدى فيها حارس الطلبة لكرة قوية سددها لاعب دهوك،السوري برهان احمد.

وفي الدقيقة (26) تهاون لاعب دهوك حسين كريم بتسديد كرة عرضية وهو بمواجهة مرمى الطلبة الخالي الا من الحارس عدي طالب.

واهدر مهاجم الطلبة احمد صلاح فرصة سهلة ومؤكدة للتسجيل لفريقه عند الدقيقة (38) بعدما ابعد مدافع دهوك كرة من امامه في اللحظة المناسبة.

وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى اداء الطرفين كثيرا خصوصا الطلبة حيث شدد من هجماته على مرمى دهوك وانقذ حارس الاخير عدي طالب مرماه من هدف مؤكد بعدما اخرج كرة بيده من وضع طائر ذاهبة الى المرمى (53).

وفي الدقيقة (59) انطلق مهاجم الطلبة احمد صلاح من المنتصف واجتاز مدافعي دهوك واصبح بوضع انفرادي مع حارس الاخير وتمكن من مخادعته وسدد كرة ارضية لم يكتب لها النجاح بعد ان اصطدمت بالقائم.

وكاد دهوك يتقدم في الدقيقة (84) لكن مهاجمه حسين كريم فوت فرصة تحقيق ذلك عندما تاخر بتهيئة كرة لنفسه قبل ان يبعدها الحارس من امامه.

وبهذه النتيجة اصبح رصيد دهوك (55 نقطة) في المركز الثاني امام منافسه بفارق (5 نقاط).

وفي اللقاء الثاني عزز كركوك من فرص بقائه بعد ان حقق فوزا ثمينا على حساب ضيفه وجاره زاخو 2-1.

سجل هدفي صاحب الارض كركوك علي سيروان (56) وخالد كريم(56) ولزاخو سعيد محسن (85).

وبهذا الفوز اصبح رصيد كركوك (33 نقطة) في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد زاخو عند (48 نقطة) في المركز الخامس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اربيل 57 نقطة من 25 مباراة

2- دهوك 55 من 28

3- الطلبة 50 من 29

4-الشرطة 49 من 27

5- زاخو 48 من 29