يخوض اربيل المتصدر ومطارده دهوك مواجهتين صعبتين امام الكهرباء الذي يحاول ايقاف مسلسل انتصارات الاول، وزاخو المتطلع لتحسين مركزه الخامس، على التوالي الثلاثاء في المرحلة الثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم.

ويواجه المتصدر رحلة قلقة الى العاصمة بغداد وهو يحل ضيفا على الكهرباء المندفع بحماسة لاعبيه بعد النتائج الجيدةالتي انتشلته من المراكزالمرشحة للهبوط بعد ان عانى منها قبل ان يتمكن من القفز الى المركز الحادي عشر.

ويخشى صاحب الصدارة اربيل (60 نقطة) الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الان هذا الاندفاع الذي اخذ يبديه الكهرباء (36 نقطة) في الجولات الاخيرة مما دفع بادارة الفريق للتجديد لمدرب فريقها حسن احمد موسما ثانيا على التوالي رغم عدم انتهاء الموسم الحالي.

ويخشى دهوك الذي يقف خلف المتصدر بفارق 5 نقاط، ان يعاني امام جاره وضيفه زاخو (48) المتحفز للخروج بفوز ثمين، وهما يأملان تعزيز مشوارهما في المسابقة خصوصا صاحب الارض والجمهور الذي يسعى لمواصلة مطاردة جاره.

ويرغب الميناء (40) تعديل مركزه العاشر على حساب المصافي (23) في المركز الثامن عشر بلقائهما على ملعب الاول في اليوم ذاته ويريده الضيوف ايضا انعطافة هامة لمغادرة المراكز الاربعة الاخيرة المهددة.

ويأمل الشرطة صاحب المركز الرابع (49) العودة من ملعب مضيفه كربلاء بفوز يسمح له لدخول صراع المراكز الثلاثة الاولى بعد هذه الجولة التي يتطلع فيها صاحب الارض ايضا لاستعادة توازنه ومغادرة المركز الرابع عشر (31).

وفي ملعبه يحاول الجوية تعويض سقوطه الاخير عندما يستقبل صاحب المركز قبل الاخير الشرقاط في لقاء سهل تبدو فيه فرص الفوز قريبة منه نظرا لفارق المستوى الفني بينهما.

ويمتلك الصناعة (32) في المركز الثاني عشر فرصة مواتية لتخطي متذيل القائمة الحدود عندما يتقابلان غدا ايضا.

ويسعى الزوراء الى تعويض خيباته وايقاف مسلسل النتائج المتواضعة عندما يقابل بغداد المنتشي بفوزه الثمين على حساب الجوية، بعد غد الاربعاء.

ويستعيد بغداد في هذا اللقاء خدمات لاعبيه الدوليان قصي منير وباسم عباس ما يشكل دافعا للتفكير بتخطي حامل اللقب الذي يواجه ظروفا فنية حرجة واهتزازا بمسيرته المتعثرة هذا الموسم.

ويمتلك الزوراء (41 نقطة) في المركز التاسع قريبا من منتصف القائمة.

ويخوض الكرخ المتقهقر الى المركز السادس عشر (30) اختبارا صعبا امام مضيفه الطلبة ثالث الترتيب (50).

ويدرك الكرخ الذي القت المشاكل الادارية بظلالها على مسيرته، ان اي تعثر جديد يعني مواصلة التراجع الذي يتوقع ان يكون ثمنه باهضا في الجولات المقبلة.

ويقابل التاجي ضيفه النفط في لقاء متكافئ.

وعلى ملعبه يستضيف النجف الثامن (43)، كركوك صاحب المركز الثالث عشر في مباراة يبحث فيها الطرفان عن فوز ثمين يعزز به صاحب الارض والجمهور مسيرته ويرفع به الضيوف سقف الامال للبقاء.