قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتقى الجوية الى الصدارة بفوزه على النفط 2-1 الاثنين في لقاء معاد من المرحلة السابعة لبطولة العراق في كرة القدم، فيما صعد اربيل الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه النجف 3-1 في لقاء مؤجل من المرحلة الرابعة.

في المباراةالاولى على استاد الشعب الدولي في العاصمة، تصدر الجوية الترتيب بفارق الاهداف عن الطلبة ودهوك بعد فوزه الثمين على النفط 2-1.

لم يكن النفط موفقا في بداية المباراة خلافا للجوية الذي دخلها متطلعا الى الفوز وتمكن من التقدم في الدقيقة 13 بواسطة ياسر عبد المحسن الذي استثمر سوء التغطية الدفاعية.

وفي الدقيقة 32 عزز محسن تقدم فريقه بهدف ثان بعدما نجح في التخلص من ثلاثة مدافعين قبل ان يسدد كرة ارضية زاحفة على يسار الحارس وسام عادل.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء النفط واظهر تماسكا فنيا وتخلص من النمط الدفاعي معتمدا على نزعة هجومية اسفرت عن تقليصه للفارق في الدقيقة 55 عن طريق منير حمود، ثم واصل افضليته طيلة هذا الشوط لكنه اخفق في ادراك التعادل.

وفي الثانية، الحق اربيل بضيفه النجف هزيمته الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 3-1، ما سمح له بالصعود الى المركز الرابع.

وكان اربيل سباقا في التسجيل عن طريق لؤي صلاح (31) ثم عادل صالح سدير للنجف (42).

وفي الشوط الثاني، استعاد اربيل /اكرر اربيل/ تقدمه عبر امجد راضي (47) قبل ان يؤكد مصطفى احمد الفوز بالهدف الثالث (55).

وبهذا الفوز، اصبح رصيد اربيل الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الدولي احمد ابراهيم (77)، 21 نقطة في المركز الرابع في حين توقف رصيد منافسه النجف عند 16نقطة في المركز الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجوية 24 نقطة من 11 مباراة

2- الطلبة 24 من 11

3- دهوك 24 من 11

4- اربيل 21 من 11

5- الشرطة 20 من 11