طالب لوكا دي مونتيزيمولو، رئيس شركة فيراري الايطالية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية فائقة الفخامة وعالية الأداء، العاملين في سباق الفورمولا 1 بأن يبادروا باتخاذ تدابير فورية لخفض التكاليف في أعقاب الأزمة المالية بأوروبا.

هذا وتجري الفرق الآن محادثات بشأن الطرق التي يمكن أن تحد من خلالها من الإنفاق، لكنها لم تتوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص حتى الآن.

وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن مونتيزيمولو، قوله quot;الوضع الاقتصادي العالمي وكذلك الوضع بأوروبا في غاية الخطورة، ولا يمكن للفورمولا 1 أن تتجاهل ذلك. لا يمكننا أن نخسر أي وقت آخر. ونحن بحاجة للتحرك سريعاً، وبعزم، لمعالجة مسألة التكاليفquot;.

ولفتت البي بي سي إلى أن تعليقات مونتيزيمولو هذه تأتي في الوقت الذي تتفاوض فيه الفرق بخصوص إبرام تعاقدات جديدة مع مالك الحقوق التجارية والجهة المنظمة وهي الاتحاد الدولي للسيارات ndash; خاصة وأن التعاقد القائم سينتهي مع نهاية هذا الموسم.

ومن بين عدة أمور مطروحة الآن للنقاش تلك المحاولات التي تقوم بها الفرق الآن لكي تدرج اتفاق رسمي يعني بضبط التكاليف في اللوائح الرياضية الرسمية للاتحاد الدولي للسيارات.

وعاود مونتيزيمولو ليقول quot; تتفق فيراري مع الموقف الذي يتبناه الاتحاد الدولي للسيارات فيما يتعلق بأن هناك حاجة لتدخل جذري. ونحن مقتنعون تماماً، كما أقول دوماً،بأنه يتعين على الفرق ومالك الحقوق التجارية العمل سوياً مع الاتحاد على هذا الصعيدquot;.