تنتظر المتصدر اربيل مهمة سهلة على ملعبه امام الكرخ ويواجه الطلبة الثالث اختبارا صعبا على ملعب مضيفه زاخو الثلاثاء المقبل في الجولة الحادية والثلاثين من بطولة العراق لكرةالقدم، التي تفتتح الاحد بمباراتي الجوية والكهرباء والشرطة مع الميناء.

ويتصدر اربيل الترتيب برصيد 63 نقطة امام جاره دهوك بفارق (7 نقاط).

ويدرك الكرخ حجم الخطر الذي سيواجهه امام صاحب الارض والجمهور محاولا الخروج من القلعة الصفراء معقل مضيفه باقل الخسائر التي ستدفع به الى مشارف منطقة الهبوط اذا ما تعثر هناك وتعرض للهزيمة الرابعة عشرة.

على ملعبه، يمتلك الجوية (50 نقطة) فرصة مواتية لتخطي ضيفه الكهرباء وتعزيز مركزه الرابع على حساب منافسه المتحفز لتعويض خسارته امام المتصدر اربيل بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.

ويركز الكهرباء ومدربه حسن احمد على اهمية الخروج من معقل الجوية (الصقور) بنتيجة مناسبة ومقبولة على اقل تقدير بدلا من تعثر جديد قد يكلفه مغادرة المركزالحادي عشر صوب المراكز المتاخرة.

وعلى ارضه وبين انصاره، يحاول الشرطة الذي فقد نقطتين ثمينتين في الجولة الماضية بعد ان حول مضيفه كربلاء تأخره الى تعادل ثمين 2-2 في اللحظات الاخيرة، التعويض امام ضيفه الميناء القادم من خسارة ارغمته على عدم تحسين مركزه العاشر.

ويأمل ثاني الترتيب دهوك مواصلة مطاردته للمتصدر عندما يقابل ضيفه النجف بعد غد الاثنين في لقاء تميل فيه فرص الفوز الى جانب صاحب الارض (56 نقطة) خلف المتصدر بفارق (7 نقاط).

من جهته يسعى النجف لتعويض سقوطه الاخير على ارضه وبين انصاره امام ضيفه كركوك (1-2) رغم المهمة الصعبة التي تنتظره هناك في هذه الجولة.

وفي اليوم ذاته يتوجه الزوراء الى ملعب مضيفه الشرقاط في رحلة غامضة يحاول ان يعود من هناك بفوز ثاني على التوالي بعدما عاد الى اجواء الفوز في الجولة الماضية بتغلبه على بغداد بصعوبة 1-صفر.

ويستضيف كركوك المنتشي بفوزه الاخير، الصناعة وكلاهما يريدان الظفر بنقاط هذا اللقاء الذي يحاول فيه صاحب الارض والجمهور استثمار هذه الافضلية وعبور ضيفه بفوز منتظر.

ويشغل كركوك المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة امام منافسه بفارق نقطة واحدة.

ويتطلع بغداد وكربلاء للتعويض على ملعب الاول في مباراة سيفقتد فيها الاول لخدمات لاعبين الدوليان باسم عباس وقصي منير لارتباطهما مع منتخب بلادهما في بطولة كاس العرب بالسعودية.

وفي مبارتين متكافئتين يلعب النفط مع الحدود ويواجه المصافي ضيفه التاجي الاثنين ايضا.