ستكون الفرصة سانحة امام اربيل لتعزيز صدارته او المحافظة على اقل تقدير على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه، وذلك عندما يخوض اختبارا سهلا امام التاجي الاربعاء في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

ويتصدر اربيل الترتيب برصيد 36 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الطلبة الثاني واربع عن الجوية الثالث.

ويتطلع الحدود والكهرباء الى استعادة توازنهما والتخلص من المراكز المتاخرة عندما يتقابلان الجمعة في لقاء متكافىء.

وتاجل لقاء الزوراء وكربلاء المقرر الجمعة الى اشعار اخر لاسباب فنية تتعلق بالاخير.

ويدافع الطلبة عن مركزه الثاني في قمة نارية منتظرة امام غريمه الشرطة يستضيفها استاد الشعب الدولي السبت المقبل، فيما يتوجه الجوية مع ضيفه الميناء يوم الجمعة.

ويلتقي النفط الثالث عشر (18 نقطة) النجف في مباراة يحاول فيها صاحب الارض الخروج بنتيجة جيدة يشق من خلالها طريقه بعيدا عن منتصف الترتيب، بينما يحاول منافسه تحسين مركزه السابع (26 نقطة).

ويسعى زاخو الذي يلعب ضد المصافي على ملعبه، المحافظة على المركز الخامس، فيما يتطلع كركوك صاحب المركز الخامس عشر (18 نقطة) لوضع حد لمسلسل نتائجه المتواضعة عندما يحل ضيفا على الشرقاط السابع عشر (14 نقطة).

ويواجه دهوك الرابع مهمة صعبة في العاصمة عندما يحل ضيفا على بغداد الاحد المقبل في مواجهة يريد الطرفان الظفر بنقاطها الكاملة.

وسيفتقد فريق العاصمة في هذه الجولة الى خدمات الدوليين قصي منير وباسم عباس المتفرغين مع المنتخب العراقي الذي يستعد لمواجهة سنغافورة في 29 الحالي في التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

ويملك دهوك 30 نقطة، مقابل 20 نقطة لمنافسه في المركز العاشر.

ويدخل الكرخ هذه المرحلة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في المرحلة الماضية على الزوراء حامل اللقب (3-1)، وذلك عندما يواجه مضيفه الصناعة.