يمتلك اربيل فرصة مواتية للابتعاد بالصدارة عندما يستقبل الثلاثاء الحدود صاحب المركز الاخي رفي اطار المرحلة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم.

وعلى الرغم من غياب خمسة من ابرز عناصر اربيل (39 نقطة) لتفرغهم مع المنتخب العراقي الذي يستعد لمواجهة سنغافورة بعد غد الاربعاء بالدوحة ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014، يمتلك صاحب الارض العديد من الخيارات والبدائل القادرة على تخطي ضيفه الذي سيواجه مهمة صعبة.

ويريد اربيل ان يضرب عصفورين بحجر واحدة، ففي الوقت الذي يحاول تعزيز مسيرته في الدوري المحلي، فانه يرغب ايضا في دخول مسابقة كأس الاتحادالاسيوي الجديدة بمعنويات مرتفعة حيث يستهل مشواره في 6 المقبل بملاقاة كاظمة الكويتي على ملعبه.

ويلتقي الزوراء، الذي يعيش محنة واضحة على صعيد نتائجه هذا الموسم اذا ما يزال بعيدا عن حدود المراكز الاولى، الميناء غدا ايضا في مهمة تبدو اصعب الى حد بعيد امام منافس قادم للتعويض بعد ان تعثر في الجولة الماضية امام الجوية الثالث (35 نقطة).

ويخشى الزوراء بقيادة مدربه يحيى علوان ان يدخل المسابقة القارية امام الشرطة السوري بنتيجة مخيبة محليا لذا سيجد نفسه مطالبا بتخطي الميناء صاحب المركز التاسع (21 نقطة).

ويسعى الصناعة الى فوز ثان على التوالي ومنافسه النفط للتعويض عندما يتقابلان الجمعة المقبل على ملعب الاول ضمن المرحلة ذاتها.

ويخوض الجوية، بغياب مدربه صالح راضي الذي اقيل من منصبه، مهمة سهلة على ملعب مضيفه التاجي صاحب المركز قبل الاخير وتبدو فرصته مواتية للخروج من هذا اللقاء بفوز ثمين يعزز به مشواره.

كما يمتلك دهوك الرابع (33 نقطة) فرصة مثالية لتخطي ضيفه الشرقاط (17 نقطة) في المركز السادس عشر عندما يلتقيه الجمعة المقبل ايضا في لقاء يتوقع ان يكون في متناول صاحب الارض والجمهور نظرا لفارق المستوى الفني والمهاري بين الطرفين.

ويبحث الشرطة عن فرصة لاستعادة توازنه وتعويض خسارته المريرة من غريمه الطلبة (1-2) في الجولة الماضية وهو يقابل ضيفه زاخو القادم بطموح تجديد الفوز السبت.

يمتلك الشرطة المتراجع الى المركز السابع (26 نقطة)، في حين يحتفظ منافسه وضيفه برصيد 29 نقاطة في المركز الخامس، ويسعى مدربه السوري محمد قويض لتعزيزه والاحتفاظ به.

ويلعب ايضا بغداد مع الطلبة، وكربلاء مع المرخ، وكركوك مع الكهرباء، والمصافي مع النجف.