يبدو أن مهاجم انكلترا واين روني وكأنه لا يريد أن يدخل في نقاشات محتدمة بعد اقصاء بلاده من يورو 2012.

فبعد أيام قليلة من عودة منتخب انكلترا من البطولة التي تقام في بولندا وأوكرانيا حيث لعب آخر مباراتين لبلاده، شوهد نجم مانشستر يونايتد روني يسترخي في بركة للسباحة في فندق لوس انجليس مع زوجته كولين.

ووجد روني نفسه وسط حرب كلامية خلال هذا الأسبوع، عندما ألقى المدير الفني السابق لانكلترا فابيو كابيلو اللوم على روني لخروج انكلترا من البطولة، مؤكداً أن المهاجم يلعب بشكل جيد فقط مع مانشستر يونايتد وليس بلاده. إذ نقلت وسائل الإعلام البريطانية عن الايطالي قوله: quot;بعد مشاهدة المباراة الأخيرة (بين انكلترا وايطاليا) اعتقد بأن روني لا يفهم غير الاسكتلندية، هذا لأنه يلعب فقط بشكل جيد في مانشستر يونايتد حيث أن المدير الفني السير الكيس فيرغسون اسكتلنديquot;.

وربما كان كابيلو يشعر بالضيق بسبب اقتراحات سابقة لروني عندما قال إن بعض رسائل وأحاديث كابيلو التكتيكية قد quot;ضاعت أثناء الترجمةquot;، نظراً إلى محدودية اللغة الانكليزية عند الايطالي عندما كان يقوم بإدارة منتخب انكلترا.

وأياً كان السبب، فإنه كان هناك شخص واحد صدم من الانتقادات السلبية لأداء انكلترا في يورو 2012، هو المدير الفني الجديد روي هودجسون الذي اعتمد طريقة دفاعية بحتة بدلاً من الهجوم، والذي اعتقد بأن لكابيلو كل الحق أن يبدي بآرائه وquot;لكنها كانت آراء رخيصة قليلاً ضد لاعب كان حريصاً على تقديم أفضل أداءquot;.

وأضاف هودجسون في حديثه لصحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية: quot;كان سلوك روني رائعاً وكان يقوم بجهد إضافي لأنه كان يشعر بأنه يتخلف عن الآخرين، خصوصاً بعدما غاب عن أول مباراتين بسبب الايقاف. في المباراة الأخيرة لم يكن أداء روني على المستوى المطلوب إلى جانب لاعب أو اثنين. ولكن هذه هي كرة القدمquot;.

وقال: quot;إذا كان كل لاعب من الروبوت، ولعب بالمستوى نفسه في كل مباراة، فإن كرة القدم ستكون بسيطة جداً ولن تحتاج إلى مدربينquot;.

ولا يبدو أن روني قد انزعج من هذا الكلام عندما كان quot;يلعبquot; في حوض للسباحة في كاليفورنيا.

ولكن سوف لن يمر وقتاً طويلاً لعودته والمشاركة مع استعداد ناديه مانشستر يونايتد للموسم المقبل، خصوصاً أنه سبق له أن حذر غريمه وجاره اللدود مانشستر سيتي بأن الشياطين الحمر حريص على عودة لقب الدوري الممتاز إلى أولد ترافورد مرة أخرى.

من جانب آخر، يبدو، وبكل بساطة، أن لاعبي منتخب انكلترا لم يتمكنوا من الانتظار للابتعاد عن الملاعب والانتقادات، فقد ركب آشلي كول الطائرة إلى لوس انجليس مباشرة بعد خروج بلاده من يورو 2012.

فقد شوهد مدافع تشلسي يدخل نادياً عصرياً ليلياً في المدينة الأميركية.