يدرس نادي برشلونة الإسباني تفعيل شرط شراء عقد لاعبه السابق أوريول روميو من تشلسي الإنكليزي الذي ضمه قبل بداية الموسم الماضي.

وبحسب صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية فإن النادي الكاتالوني لجأ إلى هذه الخطوة بعد قرار الدولي المالي سيدو كيتا بترك الفريق والذهاب إلى تجربة كروية جديدة في الدوري الصيني.

وإنضم اللاعب الإسباني الشاب لصفوف البلوز في الصيف الماضي مقابل 5.5 مليون جنيه إسترليني بطلب من المدرب البرتغالي آنذاك أندريه فيلاش-بواش.

ووضع برشلونة شرط إعادة شراء روميو في أول موسمين له مع ناديه اللندني بدفع 10 مليون يورو في السنة الأولى و15 مليون يورو في السنة الثانية مع بطلان هذا الشرط بعد مرور الموسمين.

وأصبح سيرخيو بوسكيتس وحيداً في مركز محور الإرتكاز بعد رحيل كيتا وإعتماد النادي على الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع رفقة جيرارد بيكيه وكارلوس بويول.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن إدارة البارسا تضع الباسكي خافي مارتينيز لاعب أثلتيك بلباو على رأس أولوياتها بسبب إجادته للعب في وسط الميدان ومحور الدفاع.

ويغالي بلباو كثيراً في طلباته المالية حيث يرغب في الحصول على الشرط الجزائي المقدر بـ40 مليون يورو نظير التخلي عن لاعبه الدولي الأمر الذي يضطر برشلونة إلى دراسة عودة روميو بجدية بدون صرف أموال كثيرة من خزينة النادي.

ويتواجد روميو حالياً مع المنتخب الإسباني تحت سن 23 عاماً الذي يستعد للمشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد لندن 2012.

وإستعاد برشلونة كثيراً من لاعبيه الذين تخرجوا من مدرسة لاماسيا الشهيرة وباتوا من نجوم فرقهم مثل المدافع جيرارد بيكيه من مانشستر يونايتد وسيسك فابريغاس صانع ألعاب آرسنال السابق وأخيراً خوردي البا الظهير الأيسر لفالنسيا والمنتخب الإسباني.