اكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ بانه يتابع قضية اختطاف رئيس اللجنة الاولمبية الليبية نبيل العالم الذي اقتاده مسلحون مجهولون الى جهة مجهولة الاحد.

وقال روغ خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف من مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان (سويسرا) quot;نحن على اتصال باللجنة الاولمبية الليبية ونتايع القضية لمعرفة ماذا حصلquot;. واضاف quot;لقد اعربنا عن قلقنا العميق ووضعنا انفسنا في تصرف اللجنة الاولمبية الليبية للمساعدةquot;.

وتابع quot;في الواقع ليس لدي ادنى تفاصيل عما حصل اكثر مما هو متداول اعلاميا، امل ان تسير الامور ايجابياquot;.

وكانت مجموعة مسلحة خطفت العالم في وسط طرابلس ونقلته الى جهة مجهولة كما اعلن مسؤول في اللجنة لوكالة فرانس برس.

وقال عرفات جوعان مدير مكتب رئيس اللجنة الاولمبية الليبية لفرانس برس quot;قام تسعة رجال مسلحين عرفوا انفسهم بانهم من الجيش الليبي بانزال العالم من سيارته في وسط المدينة حوالي الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (1300 تغ) واقتادوه الى جهة مجهولةquot;.

واعلن الجيش الليبي ووزارة الداخلية بانهما ليسا على اي علم بعملية الاختطاف بحسب ما ذكر جوعان.

وتأتي عملية الاختطاف قبل ايام قليلة من توجه خمسة رياضيين ليبيين الى لندن للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق في 27 الحالي حيث تشارك ليبيا في اربع مسابقات هي الجودو وسباق الماراتون وسباق 100 م للسيدات ورفع الاثقال.

وقبل الثورة الشعبية الليبية التي اطاحت بالعقيد معمر القذافي، كان نجله البكر محمد يرأس اللجنة الاولمبية الليبية، وقد لجأ الى الجزائر مع افراد من عائلته.