ضمن سلسلة الإقالات والاستقالات القياسية التي شهدها دوري الكرة العراقي لهذا الموسم الذي لم ينته بعد ، حملت إستقالة مدرب فريق نادي الشرطة العراقي شكلاً مغايراً لأسباب الاستقالات والإقالات ، بعد أن قام نفر من المحسوبين على جمهور النادي بالإعتداء على المدرب بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام فريق كركوك بهدف لأربعة أهداف حملت شكل المفاجأة للفارق الكبير بين الفريقين على جميع المستويات ، بعد أن جاءت الأهداف الأربعة من أخطاء دفاعية واضحة .


وأضاف : لقد تحملت الكثير من هذه الإساءات على مضض ، حتى في المباريات التي فيها الفريق يخرج فيها فائزاً على أمل إيجاد الحل المناسب، ولكن بلا جدوى، حتى إنني قررت ترك تدريب الفريق بعد المباراة التي لعبناها في الدوري أمام فريق النجف، قبل الأخيرة ، ولكنني تريثت ، إلا إن حجم ماتعرضت له من إساءة من فئة (مأجورة) ذات دوافع معروفة هي التي جعلتني أتخذ هذا القرار ، بعد أن وجدت أن الجميع قد عجز من إيقاف إساءة هذه الفئة المتكررة بحقي، الى درجة تعرضت فيها لـ ( البصق) من احد المحسوبين على رابطة المشجعين.

مدرب الشرطة أكدأن ماتعرض له من إساءة دعاه للإستقالة

على الصعيد ذاته .. فضت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي الاستقالة التي تقدم بها مدرب الفريق باسم قاسم من منصبه، مشيرة الى أنها ستمنع دخول quot;المسيئينquot; الى ملعب النادي وحضور مباريات الفريق مستقبلا.

وقال المتحدث الإعلامي لنادي الشرطة الرياضي أمير الداغستاني : أن إدارة النادي عقدت اجتماعا استثنائيا لبحث موضوع الاستقالة التي تقدم بها مدرب الفريق الكروي باسم قاسم وقررت رفض قبولها ، وأعلنت تمسكها به، خصوصا وانه خدم الفريق بكل تفان وإخلاص، مدربا ولاعبا ، معربة عن تضامنها معه ورافضة السلوك الذي قام به البعض من المحسوبين على مشجعي الفريق تجاه المدربquot;.

وأضاف : أن الإدارة ستمنع حضور المسيئين من جمهورها مباريات الفريق وكذلك ستمنع دخولهم مقر النادي أيضا .

وعلى الرغم من تأكيد الإدارة تمسكها بباسم قاسم إلا أن مقربين منه أكدوا إن الاستقالة لا رجعة فيها ، وان إدارة الشرطة بعد أن اقتنعت بذلك حاولت الاتصال بالمدرب العراقي المحترف ثائر جسام لقيادة فريقها في الموسم المقبل .

وكان فريق الشرطة قد خسر، يوم الأحد، أمام مستضيفه كركوك 1 ndash; 4 في إطار الجولة 15 من منافسات المرحلة الثانية لدوري النخبة العراقي لكرة القدم، وسبب الخسارة تعرض للاعتداء من قبل البعض من مشجعي النادي بعد مباراة كركوك، حيث ألقت القوات الأمنية القبض عليهم، إلا أن قاسم تنازل عن تقديم الدعوى ضد المشجعين في مركز عرفة بمدينة كركوك.

يذكر أن المدرب باسم قاسم قاد الشرطة في هذا الموسم في 32 مباراة تمكن من تحقيق الفوزفي 15 منها وتعادل في 11 وخسر في 6 مباريات وضعته في الترتيب الرابع بين فرق الدوري العشرين برصيد 56 نقطة مع احتفاظه بمباراتين مؤجلتين.

وتابع باسم : هذه الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون كانت ستستمر أكثر وأكثر خلال المباريات المتبقية لان الهدف من ورائها موجه بالدرجة الأساس الى شخص (باسم قاسم) أكثر مما هو مرتبط بمصلحة الفريق ونتائجه في الدوري ، ولهذا وجدتني اتخذ القرار بالاستقالة .

بغداد :ولم يخف المدرب باسم قاسم ألمه مما أصابه وهو يعلن خبر إستقالته مؤكداً انه قدم استقالته من تدريب الفريق الجماهيري، الذي يحتل المركز الرابع في دوري النخبة العراقي بكرة القدم،من أجل رفع الضغوطات المسلطة على لاعبيه، وقال : نعم .. قدمت إستقالتي عسى أن أساعد في رفع الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها اللاعبون منذ بداية الدوري حتى المباراة الأخيرة التي خسرها الفريق أمام كركوك في الجولة الأخيرة، بسبب وجودي على رأس الملاك التدريبي وعدم استطاعة الإدارتين ، السابقة والجديدة من حل هذه المشكلة .