فاز الرجاء البيضاوي المغربي على اتلتيك بلباو الاسباني 3-1 في مباراة ودية في كرة القدم اقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء وامام 50 الف متفرج في اطار استعدادات الطرفين للموسم الكروي الجديد.

وبكر الفريق المغربي بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عندما حصل مهاجمه الجديد القديم محسن ياجور على ركلة جزاء داخل المنطقة فانبرى لها محسن متولي على طريقة التشيكي الشهير quot;بانينكاquot; مسجلا الهدف الاول.

وعزز المدافع عادل كروشي المنضم حديثا من الدفاع الحسني الجديد، تقدم اصحاب الارض بهدف ثان اثر مجهود فردي عند حافة المنطقة قبل ان يتوغل داخلها ويطلق كرة قوية اسكنها يسار الحارس الاسباني (22).

وتمكن اتلتيك بلباو وصيف بطل مسابقتي الكأس المحلية والدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; اللتين خسرهما بنتيجة واحدة صفر-3 امام مواطنيه برشلونة واتلتيكو مدريد، من تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني عبر توكيرو بضربة رأسية من مسافة قريبة اسكنها مرمى الحارس ياسين الحظ.

لكن الرجاء البيضاوي اعادج الفارق الى سابق عهده بواسطة ياجور العائد الى صفوفه هذا الصيف قادما من جاره وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي، من تسديدة من داخل المنطقة.

وبدأ ياجور مشواره مع الرجاء البيضاوي قبل ان يتركه دون موافقته للعب في سويسرا مع كياسو (2007) ومنه الى رويال شارلروا البلجيكي (2008-2010) ثم الوداد البيضاوي (2010-2012).

وخاض الرجاء البيضاوي المباراة بقيادة مدربه الجديد القديم محمد فاخر واشرك اغلب نجومه الجدد هم فضلا عن ياجور وكروشي ومتولي العائد من تجربة احترافية لموسم واحد مع الامارات الاماراتي، وشمس الدين الشطيبي (المغرب الفاسي) وبدر كشاني (الفتح الرباطي) وعبد المجيد الدين الجيلاني (النادي المكناسي) وفيفيان مابيدي من جمهورية افريقيا الوسطى (الدفاع الحسني الجديدي).

وغاب عن صفوف الرجاء المدافع عبد الفتاح بوخريص (الفتح الرباطي) وحمزة بورزوق (المغرب الفاسي) لتعاقده معهما قريبا.

ويلتقي الرجاء البيضاوي وديا مع برشلونة في 28 الحالي في مدينة طنجة.