قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حرمت العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي من المشاركة في سباق 1500 م في دورة الالعاب الاولمبية في لندن والذي كانت مرشحة لاحراز ذهبيته بسبب تناولها منشطات بحسب ما اعلن مصدر موثوق لوكالة فرانس برس الاثنين.

واوضح المصدر ان السلسولي التي كان متوقعا ان تخوض سباق 5 الاف م، خضعت لفحص منشطات في لقاء باريس سان دوني، المرحلة السابعة من الدوري الماسي لالعاب القوى، عندما حققت افضل توقيت عالمي هذا الموسم في سباق 1500 م وهو 15ر56ر3 دقائق محطمة رقمها القياسي الشخصي.

وتواجه السلسلولي (28 عاما) عقوبة الايقاف مدى الحياة كونها المرة الثانية التي تسقط فيها في اختبار فحص المنشطات بعد الاولى عام 2009 في مونديال برلين عندما بلغت الدور النهائي واستبعدت من خوضه بسبب المنشطات ايضا وتم ايقافها لمدة عامين حتى 22 آب/اغسطس 2011.

وضربت السلسولي وصيفة بطلة العالم في سباق 1500 م في اسطنبول في آذار/مارس الماضي، بقوة في لقاءات الهواء الطلق هذا الموسم وحققت افضل توقيت في سباق 3 الاف م (47ر37ر8 د) وهي مسافة غير اولمبية في الثاني من حزيران/يونيو الماضي في يوجين (الولايات المتحدة). وبعدها بستة ايام احرزت المركز الاول في سباق 5 الاف م في لقاء الرباطي الدولي مسجلة 91ر45ر14 دقيقة.

ودفعت هذه النتائج الاتحاد الدولي لالعاب القوى الى اخضاع السلسولي لثلاثة 3 فحوصات مفاجئة للمنشطات في السادس من تموز/يوليو من طرف متخصصين مرخصين من الوكالة الفرنسية لمكافحة المنشطات، جاءت نتيجة احدها ايجابية لمادة مدرة للبول quot;فوروسيميدquot; قد تدفع ثمنها غاليا بعقوبة الايقاف مدى الحياة.