قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، البلجيكي جاك روغ، في افتتاح اعمال الدورة 124 للجنة التنفيذية الثلاثاء في لندن ان quot;معركة محافحة المنشطات والرهانات غير المشروعة تبقى اولويات مطلقة بالنسبة الى اللجنة الاولمبية الدوليةquot;.

واوضح روغ quot;في ما يتعلق بالمنشطات، سنزيد عدد الفحوص قبل وبعد الالعاب من خلال تطبيق الفحوص الهادفة وسنقوم ايضا باجراء فحص ثان او مضاد لعينات اخذت خلال الدورات السابقةquot;.

واضاف quot;اما في ما يخص الرهانات غير المشروعة والتلاعب بالنتائج، فسنشدد المراقبة ونزيد التعاون مع هيئات مثل +غامبلينغ كوميشن+ في بريطانيا و+انتربول+ واللجان الاولمبية الوطنيةquot;.

وتابع روغ الذي سيترك منصبه رئيسا للجنة الاولمبية الدولية في ايلول/سبتمبر 2013، quot;من اجل خوض هذه المعارك، فان قيادة الرياضة بشكل جيد هي مهمة صعبة وحساسة ويتعين على جميع المنظمات الرياضية ان تجري فحوصا مماثلةquot;.

وفي كلمته الافتتاحية لاعمال الدورة، اعرب روغ، خليفة الاسباني خوان انطونيو سامارانش منذ 2001، عن سعادته لان دورة لندن ستكون مسرحا لاكبر مشاركة نسائية في الالعاب الاولمبية.

وختم روغ كلمته قائلا quot;اللجنة الاولمبية زادت عدد السيدات المشاركات في الالعاب من خلال ادخال بعض المنافسات في عدد من الرياضات مثل الملاكمة والدراجاتquot;، كاشفا ان جميع الدول المشاركة ارسلت رياضيات الى بريطانيا بما فيها السعودية وقطر وبروناي التي غابت عن اولمبياد بكين 2008.