يخوض النجم البرازيلي الصاعد نيمار خلال مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في لندن اول اختبار عالمي له حيث ستكون الفرصة سانحة امامه ليطلق العنان لموهبته الخارقة امام اعين الكرة الارضية.

وكان اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه صرح قبل فترة وجيزة في ما يتعلق بان صاحب العشرين عاما والذي يلعب حاليا في سانتوس quot;يملك نيمار القدرات لكي يصبح مارادونا الجديد او ميسي الجديدquot;. واضاف quot;يستعين نيمار بقدميه اليمنى واليسرى وهو امر لم يحسنه مارادونا او ميسي اللذان يعتمدان فقط على التسديد باليسارquot;.

وتألق نيمار بشكل لافت في صفوف فريقه سانتوس وسجل 30 هدفا في 32 مباراة وهو بالتالي بنى شهرة محلية ينتظر ان ينقل عدواها الى المسرح العالمي. ويستطيع نيمار ان يدخل التاريخ الكروي لمنتخب بلاده في حال قدر له قيادته الى الذهبية الاولمبية في مسابقة كرة القدم وهو اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائن البرازيل علما بانها بلغت المباراة النهائية مرتين عام 1984 في لوس انجليس وخسرت امام فرنسا، ثم عام 1988 وخسرت مجددا امام الاتحاد السوفياتي.

ويقول نيمار quot;سنبذل قصارى جهودنا لكي نتوج ابطالا. بالطبع البرازيل مرشحة لاحراز اللقب بغض النظر عن البطولة التي تخوضها، لقد تعودنا على هذا الامر لكننا ايضا نملك فريقا جيدا هذه المرةquot;.

وكان نيمار سقط في اول امتحان عالمي له عندما مني فريقه بخسارة قاسية امام برشلونة في نهائي كأس العالم للاندية في اواخر العام الماضي في طوكيو صفر-4 في مباراة كانت مواجهة بينه وبين ميسي الذي لم يكتف بقيادة فريقه الى الفوز بتسجيله هدفين بل اختير افضل لاعب في المباراة.

وسيتعين على نيمار ان يكون حاسما في دور المجموعات حيث سيلتقي فريقه منتخبات مصر وبيلاروسيا ونيوزيلندا.

ويقول نيمار quot;اصبحت الفرق المنافسة تعرفني جيدا وهي لا تتردد في وضع لاعب او اثنين لمراقبتي. خلال مباراة الدولية الاولى مع البرازيل لم يكن احد يعرفني، اما الان فالجميع بدأ يأخذ حذره منيquot;.

ولا شك بان اعين الاندية العريقة في اوروبا ستتابع عن كثب كيفية سيطرة نيمار على اعصابه في بطولة كبرى بحجم الالعاب الاولمبية خصوصا برشلونة وريال مدريد الاسبانيان على الرغم من ان اللاعب اعرب عن رغبته البقاء في سانتوس الى ما بعد نهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلاده عام 2014.

لكن نيمار لن يكون وحده الساعي الى سرق الاضواء في المسابقة الاولمبية، خصوصا بوجود الثنائي الاسباني خوان ماتا وخوردي البا، بالاضافة الى ثنائي الاوروغوياني اديسون كافاني ولويس سواريز، بالاضافة الى مواطنيه الكسندر باتو وهالك.

ويملك نيمار في سجله على صعيد الاندية اربعة القاب حتى الان في مسيرته، هي كأس البرازيل عام 2010 وبطولة ولاية ساو باولو quot;باوليستاquot; عامي 2010 و2011 وكأس ليبرتادوريس عام 2011.