عَلِم موقع quot;أتوسبورتquot; المعني بأخبار سباقات الفورمولا 1 أن فريق ريد بول راسينغ من المقرر أن يضطر لإجراء تغييرات برسم خرائط محركات سياراته استعداداً لخوض غمار سباق جائزة المجر الكبرى بعد أيام قليلة، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الدولي للسيارات لإصدار توضيح بخصوص هذا الأمر.

وفي أعقاب الجدل الذي أثير من حوله في سباق جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكينهايم يوم الأحد الماضي، حين أحيل فريق ريد بول للمحكمين كي يوضح سبب عمل سياراته بخرائط محركات قامت بخفض عزم الدوران في منتصف نطاق الدورة في الدقيقة، أوشك الآن المسؤولون في الاتحاد الدولي على اتخاذ قرارهم بهذا الشأن.

وأضاف الموقع أنه علم كذلك أن الاتحاد الدولي يخطط لإصدار توضيح رسمي بشأن هذا الموضوع قبل أن تنطلق فعاليات جائزة المجر الكبرى في بودابست يوم الجمعة المقبل.

وأشار الموقع إلى أن هذا التوضيح من شأنه أن يبين بصورة شبه مؤكدة أن ما قام به فريق ريد بول في ألمانيا لن يكون مقبولاً بعد ذلك.

وتكهنت مصادر في هذا السياق بأن يضع الاتحاد حدوداً معينةً على الأشكال المختلفة لعزم الدوران التي يمكن أن تستخدم في نطاق دورة المحرك ndash; في الوقت الذي يعتقد فيه أن ريد بول كان يستخدم قدر أقل بكثير من الحد الأقصى لعزم الدوران المتاح في وسط نطاق دورة المحرك.