قال الامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى إن البطل الاولمبي يوسين بولت يستطيع تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه في سباق 100 متر وتسجيل 9.40 ثانية إذا ما كان في حالته واقيم السباق في طقس جيد في لندن.

وأبلغ دياك الصحفيين quot;لا يوجد مستحيل. اعتقد انه لو كان بولت في حالته فاننا ربما نرى رقما يقارب 9.40 ثانية في سباق 100 متر.quot;

واذهل الرقم الذي حققه بولت في اولمبياد بكين قبل اربع سنوات عشاق سباق 100 متر حين سجل 9.69 ثانية وعاد العداء الجاميكي البالغ من العمر 27 عاما بعدها بعام ليحطم هذا الرقم خلال بطولة العالم التي اقيمت في برلين عندما سجل 9.58 ثانية.

ويحمل بولت ايضا الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر بعدما سجل 19.19 ثانية في 2009 في برلين ايضا.

ويواجه بولت في لندن تحديا جديدا من وجه مألوف بالنسبة له وهو شريكه في التدريب ومواطنه يوهان بليك الذي تغلب على بولت في سباقي 100 و200 متر في التصفيات الجاميكية.

وقال دياك quot;اثق في اننا سنشاهد منافسة استثنائية. بالنسبة لي اعتقد ان الالعاب ستبدأ فعليا في الثالث من اغسطس (عندما تنطلق منافسات العاب القوى).

وقال اسطورة العدو الامريكي مايكل جونسون في وقت سابق انه يعتقد ايضا ان بولت يمكنه تحقيق 9.40 ثانية إذا استطاع ان يحسن انطلاقاته في السباقات.