قال الإتحاد الدولي لألعاب القوى الاثنين إنه استبعد الجزائري توفيق مخلوفي المرشح للفوز بميدالية في منافسات 1500 متر بسبب امتناعه عن المنافسة في تصفيات سباق 800 متر.

وأضافت متحدثة باسم الاتحاد أن مخلوفي الذي اجتاز الدور قبل النهائي لسباق 1500 متر أمس الأحد بعدما سجل ثلاث دقائق و42.24 ثانية أصبح مجبرا على المشاركة في سباق اليوم بعدما فشل فريقه في التقدم بطلب انسحابه قبل الموعد النهائي لذلك أمس الأحد.

وبدأ مخلوفي (24 عاما) تصفيات المجموعة الخامسة لسباق 800 متر بالاستاد الاولمبي اليوم الاثنين لكنه بدا متأخرا منذ البداية قبل أن يتوقف تماما عن المنافسة بعد 100 متر ويعود إلى منطقة منافسات القفز بالزانة.

وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان quot;الحكم اعتبر انه لم يبذل جهدا للمنافسة وقرر استبعاده من كافة المسابقات في ألعاب القوى.quot;

وحقق مخلوفي نتيجة رائعة أمس بعدما تفوق على اسبل كيبروب البطل الاولمبي وبطل العالم في تصفيات 1500 متر ليصبح من أبرز المرشحين للفوز بميدالية.

وقالت المتحدثة باسم الاتحاد إنه سيسمح للمخلوفي بالمشاركة في نهائي سباق 1500 متر غدا اذا تقدم بشهادة طبية معتمدة من طبيب محلي.

وطور مخلوفي بطل افريقيا في سباق 800 متر مستواه هذا العام في سباق 800 متر وأصبح أفضل زمن له هو ثلاث دقائق و30.80 ثانية بعدما كان ثلاث دقائق و32.94 ثانية.