أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة تأجيلاً جديداً لإعلان نتائج انتخابات لجنة الرياضيين إلى السبت بسبب احتجاج ضد المرشح الياباني.

وكان من المقرر ان تعلن اللجنة الاولمبية الدولية النتائج امس الخميس لكنها اجلت ذلك الى اليوم quot;لاسباب اجرائيةquot;، قبل ان تعلن تأجيلا جديدا الى السبت.

اجريت انتخابات 4 اعضاء في لجنة الرياضيين الاولمبيين الاربعاء الماضي وخاضها 21 مرشحا، وسيصبح الفائزون حكما اعضاء في اللجنة الاولمبية الدولية لمدة 8 سنوات.

وقالت مصادر مقربة من ملف الانتخابات ان هناك احتجاجا ضد المرشح الياباني كوجي موروفوشي quot;لعدم احترامه قوانين الترشيحquot;.

وقد شارك في التصويت الرياضيون المشاركون في دورة الالعاب الاولمبية في لندن وعددهم قرابة اكثر من 10 الاف رياضي ورياضية.

ومن بين المرشحين للعضوية القطري ناصر العطية صاحب برونزية مسابقة السكيت ضمن منافسات الرماية الاسبوع الماضي، وهو ممثل العرب الوحيد في هذه الانتخابات.

وتنص شروط الترشيح لانتخابات لجنة الرياضيين ان المرشحين يسوقون لانفسهم بين زملائهم الرياضيين ولا يحق للجانهم الاولمبية التدخل في ذلك.

ومن ابرز اختصاصات هذه اللجنة بأنها تشكل صوتا للرياضيين في الحركة الاولمبية، وتدافع عن مصالح الرياضيين وتكون صلة الوصل بينهم وبين اللجنة الاولمبية الدولية.

واعضاء لجنة الرياضيين يشاركون بنشاطات كثيرة تهم الحركة الاولمبية منها عملية تقييم ملفات الدول التي تتقدم بملفات ترشيحها لاستضافة دورات الالعاب الاولمبية (الصيفية والشتوية) وايضا البرامج الرياضية لمكافحة المنشطات.

وقد انهى الرياضيان العربيان المعتزلان، السباحة المصرية رانيا العلواني والعداء المغربي هشام الكروج فترة دورتين متتاليين في عضوية لجنة الرياضيين في اللجنة الاولمبية الدولية، وقد حصلا على هامش العاب لندن على تكريم من البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الذي تنتهي مهمته ايضا بعد نحو عام.