باءت المحاولات التي قام بها عدد من الشخصيات الرياضية البارزة في الامارات، لإقناع رئيس اتحاد الكرة السابق، محمد خلفان الرميثي بخوض الانتخابات المقررة في السادس عشر من شهر مايو المقبل بـquot;الفشلquot;.

وكان الرميثي، تقدم باستقالته في ديسمبر الماضي على خلفية فشل المنتخب الوطني الاول، في بلوغ المرحلة الاخيرة من تصفيات قارة أسيا المؤهلة لكأس العالم عام 2014.

وتمسك الرميثي بموقفه الرامي في الابتعاد عن العمل الرياضي العام والتفرغ لأعماله، بعدما وصف في مقابلة تليفزيونية أنه طلق كرة القدم ب quot; الثلاثة quot;.

واكد الرميثي أنه أدي دوره على الوجه الاكمل خلال فترة السنوات الثلاث التي عمل فيها داخل الاتحاد، والتي شهدت نجاحات لا يمكن لاحد أن ينكرها.

وقال quot; البعض اتهموني بأنني ديكتاتور، لكني لم أكن في يوم من الايام صاحب قرار فردي، فأعضاء مجلس الادارة الذين عملوا معي وأيضا موظفي الاتحاد يعلمون جيدا انني كنت أتشاور معهم في كل القرارات التي يتم اتخاذهاquot;.

وتابع quot; قراري الشخصي أنني لن أعمل مستقبلا في كرة القدم، لكن اذا تلقيت تعليمات من quot;أولي الامرquot; في الدولة بالعمل في أي قطاع رياضي فلا يمكن لي أن ارفض ذلك، وسأنفذ القرار حتي لو كان دون رغبتيquot;

وباعتذار الرميثي عن عدم خوض الانتخابات، يكون الباب مفتوحا على مصراعيه أمام رئيس اللجنة المؤقتة الحالية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم الاماراتي يوسف السركال، للفوز بمقعد الرئاسة في ظل عدم الشعبية الكبيرة التي يحظى بها منافسه عبد الله حارب، والتي لا تمكنه من منافسة السركال بحسب ما يري الكثيرون.

وسيغلق باب الترشيح يوم الاحد المقبل، وسط تكهنات في الشارع الرياضي حول ما تحمله الايام القليلة المقبلة من مفاجئات في ظل الاقبال المحدود حتي الان من جانب الراغبين في خوض الانتخابات، حيث لم يتقدم حتي مساء الاثنين للانتخابات على كافة المقاعد، سوي 7 مرشحين فقط.

وكانت المفاجأة التي شهدتها الساعات القليلة الماضية متعلقة بقرار المعلق التليفزيوني، علي حميد خوض الانتخابات على منصب نائب الرئيس، ليكون منافسا ليوسف حسين، الذي قدم أوراق ترشيحه في وقت سابق.

وتقدم لمنصب العضوية ثلاث مرشحين فقط وهم، سعيد عبيد الطنيجي، والحكم الدولي السابق محمد عمر عضو مجلس إدارة نادي عجمان، ومحمد عبد العزيز رئيس لجنة المسابقات الحالي باللجنة.

ومازال موقف جيل 90 من خوض انتخابات اتحاد الكرة على خوض عددا من أعضائه الانتخابات يكتنفه الغموض على الرغم من اتفاق جري بينهم في وقت سابق باختيار فردين على الاقل منهم لخوض الانتخابات، وكان اسم خالد اسماعيل من أبرز الاسماء المرشحة عن هذا الجيل، لكنه فشل حتي الان في الحصول على موافقة أحد الاندية، وفق الشروط المحددة للمتقدمين.

وربما يكون عبد الرحمن محمد أحد أفراد جيل 90 الذي شارك في مونديال ايطاليا، أقرب أفراد هذا الجيل خوضا للانتخابات بعدما اعلن ذلك نادي النصر، لكنه لم يتقدم بأوراق ترشيحه حتي الان.

ويعكف مجلس أبو ظبي الرياضي، على وضع اللمسات الاخيرة على أسماء المرشحين الذين سيتقدم بهم لخوض انتخابات اتحاد الكرة، حيث يتكتم المجلس على تلك الاسماء التي يتوقع أن تشهد مفاجأة بخوض نائب رئيس لجنة دوري المحترفين السابق محمد المحمود للانتخابات على مقعد نائب الرئيس، فيما تأكد ترشيح راشد الزعابي عضو اللجنة الموقتة الحالية على منصب العضوية.