تتجه النية الى تعين يوسف السركال رئيسا مؤقتا للاتحاد الاماراتي لكرة القدم خلفا لـ quot;محمد خلفان الرميثي quot; الذي تقدم باستقالته في وقت سابق من منصبه الى سمو الشيخ هزاع بن زايد مستشار الامن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة.

وكشفت مصادر قريبة الصلة من الرميثي أن استقالته قد جاءت بعد الاخفاقات التي تعرضت لها المنتخبات الوطنية في الفترة الماضية بعد خروج المنتخب الوطني الاول من تصفيات كأس العالم وتضاءل حظوظ المنتخب الاوليمبي في التأهل لدورة الالعاب الاوليمبية المقررة في لندن العام المقبل بعدما تزيل مجموعته برصيد نقطتين.

وينتظر أن يصدر قرارا رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة من قبل المسؤولين عن الرياضة في الامارات بتعين السركال رئيسا مؤقتا للاتحاد لحين اجراء الانتخابات في موعدها المقرر نهاية يونيو المقبل.

وسبق وأن أعلن الرميثي من قبل رغبته في خوض انتخابات الاتحاد الاماراتي في دورته المقبل بيد أن ضغوطات التي تعرض لها في الاونة الاخيرة من جانب وسائل الاعلام المحلية قد دفعته على الرحيل وتقديم استقالته.

وكانت جريدة quot;الامارات اليوم quot; قد نسبت تصريحا الى الرميثي في عددها الصادر صباح السبت نفي خلاله أن يكون قد تقدم باستقالته وأنه باق في منصبه لحين انتهاء دورته الحالية، بيد أن اتحاد الكرة أورد خبر الاستقالة رسميا أمس.

يذكر أن السركال يشغل حاليا منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والنائب الاول لرئيس اللجنة الاوليمبية الوطنية الاماراتية وكان يشغل منصب رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم قبل أن يتقدم باستقالته في عام 2008.