اكد يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم انه يحظى بدعم حكومة بلاده في سعيه للظفر بسباق رئاسة الإتحاد القاري مشيرا في الوقت ذاته بان لا نية لديه للإنسحاب اطلاقاً.

وجاء كلام السركال في حديث لبرنامج quot;جرايدquot; على شبكة الدوري والكأس القطرية اليوم الاحد وبدأه بالقول quot;لا يزال محمد بن همام رئيسا للاتحاد الاسيوي مع وقف التنفيذ حتى شهر ايار/مايو المقبل وهو القرار الذي اتخذه المكتب التنفيذي للاتحاد بعد صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بايقاف بن همام مدى الحياةquot; مشيرا إلى ضرورة أن يحظى بن همام بالدعم الكاف لاثبات براءته من إتهامات الفيفا quot;لا سيما وانه بدأ الآن في التقاضي أمام محكمة سويسريةquot;.

وتحدث السركال عن مخاوفه من أن يكون هناك تأثير سلبي نتيجة لوجود اكثر من مرشح عربي لرئاسة الاتحاد الآسيوي متمنيا أن يجلس كل المرشحين العرب ليتم التشاور مع الشخصيات الرياضية ويكون هناك مرشح واحد فقط في نهاية التشاورات حتى لا يفقد العرب مقعد رئيس الاتحاد الآسيوي.

وشدد على أن علاقاته بالشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس اتحاد الكرة البحريني طيبة وكذلك الحال مع كل المسؤولين في الاتحادات العربية وانه يرى أن كل شخص لديه الحق الشرعي في الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي ويبقى ان يكون التنافس شريفا.

وناشد السركال الاتحادات العربية بضرورة توحيد الصفوف والوقوف خلف مرشح واحد قائلا :quot;إذا كان هناك أكثر من مرشح من غرب آسيا سنخسر كل شىءquot;.

وأضاف quot;لا بد من استمرارية التشاور والاستقرار على مرشح لتمثيلنا لتحقيق اهدافنا لخدمة الكرة الآسيوية وتطويرها وتمثيل غرب اسيا بشكل جيدquot;.

وكشف السركال النقاب عن إجتماع تم في الدوحة جمعه مع الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني ومحمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي للحديث في هذا الأمر وانه تم الإتفاق على ان يكون هناك مرشح عربي واحد فقط.

وشدد على انه يحظى بدعم كبير وقوي وحقيقي من المسؤوليين في دولة الإمارات في ظل رغبة القيادة السياسية في أن يتولى إماراتي منصب قيادي في الاتحاد الرياضية الآسيوية.

ولكنه أضاف ان quot;الدعم السياسي ليس كافيا للفوز في الإنتخابات القادمة وإلا كانت اليابان أو الصين الأوفر حظا للفوز برئاسة اتحاد آسيا في ظل ثقلهما السياسي في القارةquot;.

واكد بان انسحابه من السباق غير وارد بقوله quot;انا لا افكر بالانسحاب وهذا الامر ليس واردا على الاطلاقquot;.

ونفى ان تكون هناك أي خلافات بينه وبين محمد بن همام مؤكدا إعتزازه بالصداقة القوية التي تربطه ببن همام وطالب بألا ينسى أحد ما قدمه بن همام للاتحاد الآسيوي ونجاحه في تطوير الكرة الآسيوية وتحقيقه لنقلات كبيرة.

وأوضح أن مسألة قربه من بن همام تمنحنه الإيجابية لان تعايش معه في الأتحاد الآسيوي كثيرا وتعايش مع كل الاشياء السلبية والإيجابية.