توقع محمد خلفان الرميثي رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم أن يكون الموقف العربي في انتخابات رئاسة الإتحاد الاسيوي غير موحد ويسوده الإنقسام.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري حددت 30 ايار/مايو 2012 موعدا لإجراء الانتخابات لاختيار البديل للقطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة من قبل الاتحاد الدولي quot;فيفاquot;.

واعلن الصيني جانغ جيلونغ الرئيس الحالي للاتحاد الأسيوي بالوكالة والاماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد نيتهما في الترشح لمنصب الرئيس.

وقال الرميثي في مؤتمر صحافي عقده اليوم السبت: quot;اتوقع أن نشهد انقسامات كثيرة للدول العربية في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي، ما سيؤدي الى معركة شرسة على الرئاسةquot;.

وكشف الرميثي ان quot;الائتلاف العربي الكبير الذي نجح في ايصال الامير الاردني علي بن الحسين الى منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة اسيا في كانون الثاني/يناير الماضي فقد تماسكهquot;.

واضاف الرميثي: quot; هناك اختلاف كبير ما بين كانون الثاني/يناير الماضي وتشرين الاول/اكتوبر الحالي، واعتقد ان الائتلاف السابق فقد تماسكهquot;.

وانتقد الرميثي اتحاد غرب اسيا لعدم توجيه دعوة الى الاماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لحضور جمعيته العمومية التي عقدت في عمان السبت الماضي.

وكان السركال اعتبر في حديث سابق ان quot;عدم دعوته لاجتماع اتحاد غرب اسيا وحضور منافسه على الرئاسة الصيني جيلونغ يعتبر ترويجا مكشوفا للاخيرquot;.

وقال الرميثي: quot;لا يمكنني الا ان أبدي اسفي البالغ لعدم قيام اتحاد غرب اسيا بتوجيه دعوة الى السركال لحضور الاجتماع الاخير، وقد كان يفترض ان توجه الدعوة باعتباره نائبا لرئيس الاتحاد القاري عن غرب اسيا، لذا انا استغرب ما حدثquot;.

وشدد الرميثي على انquot; السركال سيلقى كل الدعم من الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ومن حكومة الامارات من اجل النجاح في مهمته وفي معركته على رئاسة الاتحاد القاريquot;.