اكد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال انه سينسحب من انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة في حال لم تكن الامور في مصلحته.

وقال السركال بعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاماراتي في تصريحات نشرتها الصحف المحلية الخميس انه quot;لم يتوصل الى اتفاق مع سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني الى صيغة توافقية حتى الان من اجل تنازل احدهما للاخر من اجل المضي قدما في الانتخابات الاسيويةquot;.

واوضح انه quot;لن يتوانى عن الانسحاب من سباق رئاسة الاتحاد القاري لو وجد ان الامور لا تسير في مصلحتهquot;.

وعن احتمال فوزه برئاسة الاتحادين الاسيوي والمحلي قال السركال quot;لن اجمع بين المنصبين وافضل ان اترك رئاسة الاتحاد المحلي الى شخصية رياضية جديدة تقود الكرة الاماراتية وتحقق اهدافها وطموحاتهاquot;.

واضاف quot;ان خبر ترشح الشيخ سلمان ليس جديدا وهذا من حقه، الا ان القرار من شأنه ان يفكك صفوف الاتحادات العربية في القارة ويشتت جهود دعم مرشح عربي واحدquot;، مشيرا في الوقت ذاته quot;الى ان الوقت لا يزال مبكرا والى ان الشيخ سلمان يمكن ان يعيد حساباته خلال الايام المقبلةquot;.

وكان الشيخ سلمان اعلن لوكالة quot;فرانس برسquot; في الخامس من الشهر الجاري انه قرر رسميا الدخول في السباق الى رئاسة الاتحاد الاسيوي، ورد ايضا على وجود مرشحين عربيين للرئاسة بالقول quot;يهمنا دعم المرشح العربي الذي لا يواجه معارضة آسيوية كبيرة، فمن المفروض دعم من يكون طريقه اسهل الى الرئاسةquot;.

وكشف الصيني جانغ جيلونغ الرئيس المؤقت للاتحاد الاسيوي لكرة القدم (القائم باعمال رئيس الاتحاد) بدلا من القطري محمد بن همام الموقوف من قبل الفيفا بمزاعم رشوة اهتمامه بأن يصبح الرئيس المقبل للاتحاد القاري.

لم تصدر محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرارا في قضية بن همام حتى الان، كما لم يفتح باب الترشيح لانتخابات الاتحاد الاسيوي رسميا بانتظار اجتماع المكتب التنفيذي.

يذكر ان مصادر عدة لquot;فرانس برسquot; كانت المحت الى احتمال تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي بضعة اشهر عن الموعد المقرر في آخر ايار/مايو المقبل.