تسببت تغريدة للويس هاميلتون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في اثارة المزيد من اللغط قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى للسيارات عندما أرسل إلى 997 ألف متابع لصفحته تفاصيل فنية دقيقة عن سيارة فريق مكلارين من داخل السيارة خلال التجارب التأهيلية.



واختفت التغريدة على الفور الى جانب عدد كبير من الرسائل التي قام بمسحها امس السبت الا ان الرسم التوضيحي الخاص بالسيارة والذي ارسله كان قد تم نسخه على نطاق واسع وتداوله بين عدد من الاشخاص.

وقال اليكس فورتز سائق مكلارين السابق والذي يعمل حاليا في فريق وليامز المنافس كمدرب للسائقين مداعبا هاميلتون على موقع تويتر quot;هل يمكنك نشر استراتيجية السباق ايضا وورقة التصميم. اشكرك صديقي.quot;

وكانت رسالة هاميلتون تهدف ان يظهر لمتابعيه الفارق في السرعات خلال التجارب التأهيلية بين سيارته وسيارة زميله في الفريق جنسون باتون الذي سينطلق من مركز اول المنطلقين لاول مرة خلال ثلاث سنوات.

وتأهل باتون بفضل جناح له مواصفات خاصة بينما ظل جناح سيارة هاميلتون على حاله وهو ما دفع الاخير ثمنه امس السبت.

وحل بطل العالم 2008 - والذي يحتل المركز الرابع في الترتيب العام وبفارق 47 نقطة خلف فرناندو الونسو متسابق فيراري ومتصدر الترتيب - في المركز السابع في ترتيب المنطلقين.

وتتسم فرق فورمولا 1 بالحساسية الشديدة بشأن الكشف عن بياناتها من داخل سياراتها قبل السباق خوفا من ان يكتسب المنافسون مزية على حسابهم.

وظلت مشكلات هاميلتون بسبب تغريداته على تويتر امس والتي ضمت بعد الحروف الاولى لعبارات مسيئة حديث الفرق اليوم فيما اوردت الصحف البريطانية التفاصيل.

كما كان لبطل 2008 - والذي ينتهي عقده مع مكلارين في نهاية العام الحالي على الرغم من انه يبدو مستمرا مع الفريق - من يدافع عنه.

وقال نيك فري الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس لرويترز quot;لويس مثال عظيم وسفير قاد رياضة السيارات الى مناطق لم يكن فيها الناس يهتمون بها نظرا لصغر سنه ولون بشرته.quot;