سيجمع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات، اخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة والتي تقدم مستويات رائعة في الاونة الاخيرة مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالميا.

وبلغت وليامس النهائي بفوزها على الايطالية سارة ايراني العاشرة 6-1 و6-2 الجمعة، فيما تأهلت ازارنكا على حساب الروسية ماريا شارابوفا الثالثة 3-6 و6-2 و6-4 في ساعتين و42 دقيقة.

ولم تظهر وليامس الباحثة عن لقبها الخامس عشر في البطولات الكبرى، اي رحمة امام ايراني وحسمت المواجهة معها في 64 دقيقة.

وخسرت وليامس المتوجة في فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات، 19 شوطا فقط في ست مباريات، ولم يكسر ارسالها اي مرة، كما ضربت 50 ارسالا ساحقا في ست ساعات و37 دقيقة.

كما ان وليامس تملك سجلا خارقا امام ازارنكا (9-1)، قبل مواجهتهما السبت على ملعب quot;ارثر اشquot;. وحققت ازرانكا فوزها الوحيد على وليامس في نهائي دورة ميامي الاميركية عام 2009.

وخسرت ازارنكا المواجهات السبع الاخيرة امام سيرينا، بما فيها نصف نهائي ويمبلدون والالعاب الاولمبية ونهائي دورة مدريد.

وعلقت ازارنكا: quot;اذا نظرتم الى النتائج السابقة فهذا يكفي. لم افز في المباريات الاخيرة، لذا انا بحاجة لايجاد شيء جديد كي افاجئها لانها تمر في فترة رائعة وتشعر بالثقةquot;.

وتأمل وليامس التي خسرت نهائي العام الماضي امام الاسترالية سامانتا ستوسور، ان تصبح ثالث لاعبة، بعد شقيقتها الكبرى فينوس والالمانية شتيفي غراف، تحرز دورات ويمبلدون والالعاب الاولمبية والولايات المتحدة في سنة واحدة.

وقالت وليامس: quot;ربما سيكون اجمل صيف لي في مسيرتيquot;.

واحرزت سيرينا لقبها الاول في فلاشينغ ميدوز عام 1999 بعمر السابعة عشرة، ثم توجت عامي 2002 و2008.

من جهتها، تخوض ازارنكا (23 عاما) التي جردت ستوسور من اللقب، النهائي للمرة الاولى.

واصبحت ازارنكا في 30 كانون الثاني/يناير الماضي اول لاعبة تصعد مباشرة من المركز الثالث الى الاول في تصنيف المحترفات بعد تتويجها بلقبها الكبير الاول والاخير في بطولة استراليا المفتوحة.

وخاضت ازارنكا التي كانت افضل نتيجة لها سابقا في فلاشينغ ميدوز بلوغها الدور الرابع عام 2007، غمار الدور نصف النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى للمرة الرابعة في مسيرتها بعد ان انتهى مشوارها عند هذا الدور العامين الماضي والحالي في بطولة ويمبلدون على يد التشيكية بترا كفيتوفا وسيرينا وليامس على التوالي، الى جانب بطولة استراليا المفتوحة التي توجت بلقبها في بداية الموسم الحالي على حساب شارابوفا بعد ان تخلصت من البلجيكية كيم كلايسترز في دور الاربعة.

وحاولت وليامس تقليل اهمية افضليتها على ازارنكا: quot;ساواجه اللاعبة الاكثر ثباتا هذا العام. اشعر بان لا شيء لدي كي اخسره وسيكون تحديا جيدا ليquot;.