نفى المدرب الفرنسي لأرسنال الإنكليزي آرسين فينغر إهتمام فريقه بالتعاقد مع الهداف العاجي ديدييه دروغبا الذي ترك الدوري الممتاز هذا الصيف للإنضمام الى شنغهاي شينهوا الصيني بعد ان امضى ثمانية مواسم مع تشلسي.

ويأتي تصريح فينغر وسط الشائعات التي تتحدث عن احتمال عودة دروغبا (34 عاما) الى أوروبا للعب في الدوري الإنكليزي مجدداً لكن مع أرسنال او ليفربول وليس فريقه السابق تشلسي، او الى الدوري الإسباني للدفاع عن الوان ريال مدريد.

quot;في الوقت الحالي، كلا. برأيي انه ليس حراً. لقد ترك انكلترا للتو. لا اعلم وضعه الحالي لانه خرج سابقا بتصريح مختلف تماماquot;، هذا ما قاله فينغر عن مسألة دروغبا الذي يبقى انتقاله الى اي فريق مرهونا بفسخ عقده مع شنغهاي شينهوا وبموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لانه لا يسمح لاي لاعب بالانتقال الى فريق ما بعد اقفال باب الانتقالات الا في حال كان حرا.

وأضاف فينغر quot;نسمع احياناً انه قد ينتقل الى ريال مدريد ثم يقول +انا باق في الصين+. هل يفعل ذلك لانه يريد ان يتقاضى راتبه؟ لا اعلمquot;.

وكانت الصحافة الصينية ذكرت مؤخراً ان دروغبا ورفيق الدرب في تشلسي وشنغهاي شينهوا حاليا الفرنسي نيكولا انيلكا قد لا يحصلان على اجرهما بسبب خلاف حاد بين الممول الرئيسي ومجلس ادارة النادي الصيني.

وقالت صحيفة quot;تيتان سبورتسquot; ان رئيس النادي الملياردير جون جو يهدد بعدم دفع اجر اللاعبين الاجانب اذا لم يحصل على الجزء الاكبر من الرقابة على النادي التي وعد بها عند مجيئه عام 2007.

وصرح عضو في مجلس ادارة النادي للصحيفة quot;اجر دروغبا وانيلكا و(الكولومبي جيوفياني) مورينيو ليس مضمونا في المستقبل وقد لا يشاركوا في المباريات المقبلة للناديquot;.

ويدفع شنغهاي شينخوا لانيلكا ودروغبا اجرا اسبوعيا يصل الى 240 الف يورو.