تستعرضإيلافنتائج المباريات التي أجريت الأحد ضمن أبرزالدوريات الأوروبية والتي شهدت تحقيق يوفنتوس للفوز الثالث على التوالي في الكالتشيو الإيطالي،فيما واصل مرسيليا صدراته للدوري الفرنسي ،وتمكن أتليتكو مدريد من إيقاف مشوار رايو فايكانو في الليغا ،وسقطهامبورغ أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت في البوندسيلغا.


إيلاف - وكالات :قلب يوفنتوس حامل اللقب تخلفه امام مضيفه جنوى صفر-1 الى فوز 3-1 مسجلا انتصاره الثالث على التوالي منذ مطلع الموسم الحالي في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.


وتقدم اصحاب الارض بواسطة الشاب تشيرو ايموبيلي (18 عاما) الذي اطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون (18).

وانتظر فريق quot;السيدة العجوزquot; مرور ساعة من زمن المباراة قبل ان يدرك له ايمانويلي جاكيريني التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس نفذها بنجاح المهاجم المونتينيغري الدولي ميركو فوسينيتش (78) قبل ان يختتم الغاني كوادوو اساموا التسجيل (84).

وحقق نابولي بدوره فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم وكان على بارما 3-1.

وافتتح الاوروغوياني ادينسون كافاني التسجيل للفريق الجنوبي من ركلة جزاء (3)، قبل ان يضيف المقدوني غوران بانديف الثاني (39)، لكن بارما قلص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة بواسطة ماركو بارولو.

وفي الشوط الثاني، اضاف نابولي هدف الاطمئنان عن طريق لورنتسي اينسينيي (77).

وقاد لاعب الوسط البرازيلي هرنانيس فريقه لاتسيو الى الفوز الثالث على التوالي اثر تغلبه على كييفو 3-1 بتسجيله ثنائية (5 و74)، واضاف الهدف الاخر الالماني الدولي ميروسلاف كلوزه (38)، فيما جاء هدف كييفو بتوقيع سيرجيو بيليسييه (83 من ركلة جزاء).

وفاز انتر ميلان على مضيفه تورينو بهدفين سجلهما الارجنتيني دييغو ميليتو بقذيفة من خارج المنطقة (13) وانطونيو كاسانو الذي استثمر عرضية من الارجنتيني ريكاردو الفاريز انهاها في شباك البلجيكي جان فرانسوا جيليه (83).

والفوز هو الثاني لانتر ميلان الذي رفع رصيده الى 6 نقاط، فيما وقف رصيد تورينو عند 3 نقاط، علما بانه حسمت له نقطة لتورطه في قضية quot;كالتشوسكوميسيquot; مثله مثل سمبدوريا.

واهدر روما على الملعب الاولمبي في العاصمة فوزا كان في متناوله عندما تقدم على بولونيا بهدفين مبكرين سجلهما اليساندرو فلورنتسي (7) والارجنتيني اريك لاميلا (16)، لكن بولونيا رد بثلاثة في الدقائق ال18 الاخيرة بواسطة البرتو جيلاردينو (72 و90) والبساندرو ديامنتي (73).

وتغلب فيورنتينا على كاتانيا بهدفين سجلهما المونتينيغري ستيفان يوفوتيتش (43) ولوكا طوني (65).

وسقط بيسكارا الوافد الجديد امام سمبدوريا 2-3. سجل للفائز الارجنتيني مكسيميليانو لوبيز (31 و76) والبارغوياني مارسيلو استيغاريبيا (60)، وللخاسر السويدي ميرفان شيليك (75) وجانلوكا كابراري (90).

وتعادل سيينا مع اودينيزي 2-2. سجل للاول ايمانويلي كالايو (70) والبرازيلي زي روبرتو زي روبرتو (77 من ركلة جزاء)، وللثاني دوشان باشتا (3) وانطونيو دي ناتالي (5).

وكان افتتاح المرحلة امس السبت شهد سقوط ميلان امام اتالانتا صفر-1، وتعادل باليرمو وكالياري 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 9 نقاط من 3 مباريات

2- نابولي 9 من 3

3- لاتسيو 9 من 3

4- سمبدوريا 8 من 3 (حسمت نقطة من رصيده)

5- انتر ميلان 6 من 3

فيورنتينا 6 من 3


اتلتيكو مدريد يوقف مشوار رايو فايكانو وتعادلاسبانيول واتلتيك بلباو

اوقف اتلتيكو مدريد مشوار ضيفه رايو فايكانو الناجح حين فاز عليه 4-3 في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب فيسنتي كالديرون، تقدم اتلتيكو مدريد، بطل مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الاوروبية، باربعة اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها ماريو سواريز (29) وكوكي (49) والتركي اردا توران (51) والكولومبي رادامل فالكاو (56 من ركلة جزاء).

وفي الدقائق الثماني الاخيرة، استقبلت شباك صاحب الارض 3 اهداف متتالية سجلها المونتينيغري اندريا ديليباسيتش (82 و85) والبرازيلي ليوناردو كاريليو باتيستاو quot;ليوquot; (90) .

وحقق اتلتيكو مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة مع ريال بيتيس، فوزه الثاني رافعا رصيده الى 7 نقاط مقابل 7 ايضا للخاسر.

وتعادل اسبانيول مع ضيفه اتلتيك بلباو 3-3. سجل خافيير لوبيز (18) وخوان فيردو (44) والايطالي من اصل كونغولي صامويل لونغو 80) الذي طرد بعد دقيقة واحدة، اهداف اسبانيول، وادوريز زوبيلديا (56 و83) وفرناندو لورنتي (71) اهداف اتلتيك بلباو.

وفاز ريال سوسييداد على ريال سرقسطة بهدفين نظيفين سجلهما اينيغو مارتينتيز (55 من ضربة رأس) والمكسيكي كارلوس فيلا (61 من ركلة جزاء).

وتعادل غرناطة العائد بعد غياب طويل مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الذي امضى موسما واحدا في الدرجة الثانية، بهدف لفلورو فلوريس (82) مقابل هدف للبرتغالي نيلسون اوليفييرا (41).

وتعادل اوساسونا مع ريال مايوركا بهدف لايون ايتشايدي سولا (69) مقابل هدف للاسرائيلي تومير حميد (78).

وخسر اوساسونا لاعبه خوسيبا لورنتي، وريال مايوركا لاعبه خوسيه كارلوس نونيز لطردهما في وقت واحد (34).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء بلد الوليد مع ريال بيتيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 12 نقطة من 4 مباريات

2- ملقة 10 من 4

3- مايوركا 8 من 4

4- اشبيلية 8 من 4

5- اتلتيكو مدريد 7 من 3

رايو فايكانو 7 من 4


مرسيليا دائما في الصدارة وليون يطارده

فحافظ مرسيليا على موقعه في صدارة الترتيب اثر فوزه الصعب على مضيفه نانسي 1-صفر في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل الغاني جوردان اييو الهدف الوحيد من ضربة رأس اثر عرضية من شقيقه اندريه اييو زرعها في شباك الحارس الكاميروني غي ندي اسامبيه (53).

وارتفع رصيد مرسيليا الى 15 نقطة من 15 ممكنة، وبقي على بعد نقطتين امام ليون الذي فاز بدوره على ضيفه اجاكسيو 2-صفر.

على ملعبه جيرلان، تسيد ليون اللقاء من بابه الى محرابه وخرج بغلة ضئيلة نسبيا محققا فوزه الثالث على ارضه هذا الموسم مقابل فوز وتعادل خارجها.

وسجل الكرواتي ديان لوفرين (25) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (74) الهدفين واوقفا رصيدا اجاكسيو التاسع عند 7 نقاط.

وفي مباراة ثالثة، سقط رين في عقر داره امام لوريان بهدف للبوركينابي جوناثان بيترويبا (71) مقابل هدفين للبوركينابي الاخر الان تراوريه (23 و43).

ورفع لوريان رصيده الى 11 نقطة وانتقل الى المركز الثاني، فيمارصيد رين عند 3 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 15 نقطة من 5 مباريات

2- ليون 13 من 5

3- لوريان 11 من 5

4- باريس سان جرمان 9 من 5

5- بوردو 9 من 5


3 نقاط لكل من فرايبورغ واينتراخت

اضاف كل من فرايبورغ واينتراخت فرانكفورت 3 نقاط الى رصيده بعد فوز الاول على ضيفه هوفنهايم 5-3، والثاني على ضيفه هامبورغ 3-2 في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب ماجه سولار شتاديون، انهى فرايبورغ الاشوط الاول متقدما بهدفين لدولي اللسلوفاكي كريم غيديه (17) وماكس كروزه (27) مقابل هدف لماثيو دلبيار (2).

وفي الشوط الثاني، كانت الكفة متكافئة نسبيا فاضاف صاحب الارض هدفا عن طريق الفرنسي من اصول افريقية فالو دانيي من ضربة رأس (68)، فيما سجل الضيف هدفين وادرك التعادل عن طريق بوريس فوكسيفيتش (57) والياباني تاكاشي اوسامي (76).

وضغط اصحاب الارض بقوة فسجلوا هدفين متتاليين بواسطة سيدريك ماكيادي (83) وسيباستيان فريز (87)، وحققوا فوزهم الاول وارتفع رصيدهم الى 4 نقاط، في حين مني هوفنهايم بهيزمته الثالثة على التوالي خطفوا النقاط الثلاث في المركز الاخير.

في المباراة الثانية على ملعب كومرمتس بنك ارينا، حقق اينتراخت فرانكفورت فوزه الثالث على التوالي والتحق ببايرن ميونيخ المتصدر برصيد 9 نقاط، فيما لقي هامبورغ هزيمته الثالثة وبقي من دون نقاط.

وسجل الياباني تاكاشي اينوي (13) والدولي الكندي اوليفييه اوسيان (18) وستيفان ايغنر (52) اهداف اينتراخت، وهايكو فيسترمان (45) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (63) هدفي هامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 9 نقاط من 3 مباريات

2- اينتراخت فرنكفورت 9 من 3

3- هانوفر 7 من 3

4- بوروسيا دورتموند 7 من 3

5- نورمبرغ 7 من 3


توتنهام يعود بفوز ثمين من ارض ريدينغ

عاد توتنهام بفوز ثمين من ارض مضيفه ريدينغ العائد الى الدرجة الممتازة 3-1 ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم غدا بلقاء ايفرتون مع نيوكاسل يونايتد.

على ملعب ميدجسكي، حقق توتنهام فوزه الاول هذا الموسم بعد ان افتتح الدولي الانكليزي جيرماين ديفو التسجيل في وقت مناسب لتوتنهام الذي خاض المباراة بحارسه الاصلي الاميركي براد فريدل، بينما بقي حارس المنتخب الفرنسي الاول هوغو لوريس المنتقل من ليون مقابل 18 مليون دور على مقاعد الاحتياطيين.

ولم يتمكن توتنهام من رفع غلته حتى الدقيبقة 71 حيث اضاف غاريث بايل الهدف الثاني، ثم اختتم ديفو حصاد الفريق الزائر بالهدف الثالث (74).

واستغل ريدينغ حالة التراخي في الدقائق الاخيرة في صفوف توتنهام بعد ان امن الفوز، وخطف هدفا في الوقت بدل الضائع عن طريق الويلزي هال وبسون-كانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 10 نقاط من 4 مباريات

2- مانشستر يونايتد 9 من 4

3- ارسنال 8 من 4

4- مانشستر سيتي 8 من 4

5- سوانسي سيتي 7 من 4