سيخوض لاعب وسط ارسنال ومنتخب انكلترا لكرة القدم جاك ويلشير اول مباراة له منذ 14 شهرا الاثنين المقبل مع فريقه ضد وست هام ضمن الدوري الانكليزي تحت 21 عاما.

وعلى رغم ان المباراة ستكون quot;خطوة همةquot; الا ان الفرنسي ارسين فينغر حذر من توقعات العودة السريعة للاعب الى مباريات الفريق الاول: quot;لم يلعب منذ 14 شهرا لذا علينا ان نصبر قليلا. انه امر رائع بالنسبة له. عندما تكون بهذا العمر وتغيب لفترة طويلة، يكون الوقع كبيراquot;.

وكما كان متوقعا، سخر فينغر من امكانية عودة اللاعب للمشاركة مع منتخب انكلترا ضد سان مارينو وبولندا: quot;اعتقد ان هذا سيكون مبكرا له. لم يلعب منذ 14 شهراquot;.

وقال فينغر انه لم يتصل بمدرب المنتخب روي هودجسون للحديث عن مشاركة ويلشير ومازح: quot;من ستواجه انكلترا؟ سان مارينو؟ يمكنه ان يلعبquot;.

ويغيب ويلشير (20 عاما)، احد ابرز المواهب الانكليزية عن الملاعب منذ ما يقارب سنة، وافتقده المنتخب الانكليزي بشكل كبير في كأس اوروبا 2012 التي احرزت اسبانيا لقبها.

وخضع ويلشير لجراحة في ركبته في ايار/مايو الماضي. وكان ويلشير تعرض لانتكاسة بسيطة في عملية تعافيه من اصابة في كاحله الايمن تعرض لها قبيل انطلاق الموسم المنصرم، ما حرمه من المشاركة مع الفريق اللندني تلك الفترة، وذلك بعد تعرضه لكسر جديد في كاحله المصاب.

من جهة اخرى، اكد فينغر ان المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن الذي غاب عن التعادل مع مانشستر سيتي (1-1) حامل لقب الدوري بسبب المرض، سيكون جاهزا لمواجهة تشلسي السبت المقبل.

واضاف فينغر انه يتوقع عودة الحارس البولندي فويتشي تشيسني بعد quot;اسبوعين او ثلاثةquot; وجهوزية لاعب الوسط التشيكي توماس روزيتسكي بعد اسبوعين.

وعاد المدافع الفرنسي بكري سانيا الى التمارين الكاملة لكنه لن يكون جاهزا لمباراة تشلسي.