وجه النجمة إنذاراً شديد اللهجة لمنافسيه بعدما اكتسح مضيفه شباب الغازية 7-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صور البلدي الأحد في المرحلة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الفريق النبيذي كل شيء في الملعب وبسط سيطرته منذ البداية حيث افتتح له نجمه حسن المحمد التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما تبادل الكرة مع القائد العائد من الاحتراف عباس عطوي قبل ان يسددها الى يسار الحارس نزيه طي (2).

ومنح هذا الهدف المبكر النجمة جرعة معنوية كبيرة جعلته يحاصر مضيفه في منطقته معظم الفترات ونجح في تعزيز تقدمه عندما أرسل عطوي الكرة من ركلة حرة تطاول لها المدافع البرازيلي العملاق فابيو دا سيلفا برأسه وأسكنها شباك طي (19).

ورفع خالد تكه جي الكرة من ركلة ركنية وصلت الى فابيو غير المراقب فسددها بقوة في الزاوية اليمنى (30)، وقاد المحمد هجمة منسقة فأرسل كرة بينية طويلة الى تكه جي الموجود في الجهة اليمنى فعكسها الاخير عرضية للمحمد المندفع الذي قابلها بتسديدة الى يمين الحارس (45).

وواصل الفريق النبيذي استعراضه في الشوط الثاني، كما تابع المحمد مهرجانه مضيفا الهدف الخامس لفريقه والثالث الشخصي له وذلك حين خطف الكرة من مدافعي الفريق الجنوبي وسددها زاحفة من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى (60).

وأدى تراخي النجماويين بعد الهدف الخامس الى تقليص الفارق عندما مرر علي ليلا كرة الى علي أسعد فسددها الاخير خادعة الى يمين الحارس نزيه أسعد (63). وكانت عودة البديل زكريا شرارة الذي احترف في الدوري الماليزي الموسم الفائت، جيدة إذ سجل الهدف السادس للنجمة بتسديدة الى يمين الحارس اثر تمريرة من علي الهادي رمال (79)، وبعدها بدقيقتين سجل المحمد الرباعية quot;سوبر هاتريكquot; حين تابع تسديدة أحمد المغربي الذي اصطدمت محاولته من خارج المنطقة بتألق طي لكن المحمد كان في المكان المناسب ليتابعها في الشباك (81).

وحقق شباب الساحل فوزا مستحقا على الراسينغ 1-صفر على ملعب صيدا البلدي.

وسيطر الساحل على المجريات حيث كان الطرف الافضل والأخطر من خلال الفرص الكثيرة التي أتيحت أمام مهاجميه لا سيما المالي أوليسيه ديالو، فيما قدم الراسينغ أداء باهتا رغم أنه كان من الفرق الجيدة في المواسم الاخيرة، كما ظهر أجانبه بمستوى متدن خصوصا العاجي لاسينا سورو.

وسجل ديالو هدف اللقاء الوحيد عندما سدد الكرة التي رفعها مصطفه توسكا عن الجهة اليسرى مقصية خلفية في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول حارس الراسينغ حسن حسين (70).

وعاد الانصار بنقطة من أرض مضيفه نادي طرابلس بعد تعادلهما 1-1.

وكان الأنصار البادىء بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عبر البرازيلي سيباستيان راموس الذي حول الكرة العرضية القادمة من الغاني ويسدوم أغبلسكو قوية في الشباك (4)، لكن الفرحة الأنصارية لم تدم سوى دقيقة واحدة إذ قام لاعب طرابلس محمد رضا بمجهود فردي أنهاه بتسديدة خدعت للحارس لاري مهنا (5).

وسيطر الفريق الأخضر على اللقاء مع فرص خطرة أبرزها تسديدة من محمد عطوي أبعدها القائم الأيمن لمرمى حارس طرابلس عبدو طافح (89).

وكان الاخاء قد فجر المفاجأة في افتتاح البطولة الجمعة بفوزه على الصفاء حامل اللقب 1-صفر، وفاز السبت الاخاء على الاجتماعي طرابلس 2-1، وحسم التضامن دربي صور بفوزه على السلام 3-1.