كشف الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي أن النادي كان قريباً من التعاقد مع الهولندي فان بيرسي عندما كان لاعباً في صفوف أرسنال قبل تحدث التطورات ويذهب اللاعب للطرف الأخر من المدينة المتواجد فيها الجار اللدود مانشستر يونايتد .

وأبدى المدرب الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة quot; الميرور الإنكليزية quot; أنه يخشى أن فقدانه لفان بيرسي وانتقاله للمان يونايتد قد يكلفه بطولة الدوري الممتاز quot;
وأكمل : quot; لقد كنا قريبين جداً من التوقيع مع اللاعب فان بيرسي قبل أن يختار الانتقال لمانشستر يونايتد بصفقة قدرت بـ 24 مليون جنية إسترليني quot; .
وأضاف : quot; لقد قدم فان بيرسي مستوى رائعاً مع المان يونايتد وساهم في كسبهم 7 نقاط في الدوري ، فضلاً على تسجيله لـ 17 هدفاً في الدوري حتى الان quot; .
وأسترسل موضحاً : quot; كنا نريد التوقيع مع فان بيرسي لأنه كان مختلفاً عن بقية مهاجمينا ، لم يكن العائق هو المال ، ولكنه أمر أخر أعرفه ، كنا نريد جلبه للفيق لتحسين أدائنا في دوري أبطال أوروبا quot; .
وكان الهولندي فان بيرسي قد كشف في وقت سابقاً أنه لم يكن هناك فريق مهتماً لضمه سوى مانشستر يونايتد ، ولكن تصريحات مانشيني مدرب المان سيتي كانت واضحة وخاصة عندما قال : quot; لقد أبدينا رغبة باللاعب قبل انتقاله للمان يونايتد بحوالي ثلاثة أو أربعة أشهر ، لكنه فضل الانتقال لليونايتد ، لا أعلم إذا كان هناك تأثير على اللاعب في قرار الاختيار أو أنه قلبه قاده للالتحاق بمانشستر يونايتد .