تبادل السعوديان قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني واللاعب السابق للمنتخب السعودي ومحلل دبي الرياضية الفضائية فهد الهريفي الانتقادات علانية على مساحات الفضاء الواسع قبل أقل من يوم على بداية مواجهة الأخضر السعودي الافتتاحية في خليجي 21 أمام العراق .

وأعلن فهد الهريفي أن ماقاله مواطنه ياسر القحطاني من تصريح يعتبر تصريح إستراحات فهو يعبر بين أثنين يجلسون في احد الاستراحات - مشيراً للمذيع التويجري واللاعب القحطاني - ، مشيراً في السياق ذاته أن القحطاني ترك القضية الأساسية وأنحرف للأمور الشخصية .

وفتح الهريفي النار على القحطاني قائلاً : quot; من حقي انتقاد ياسر القحطاني لانه يلعب مع المنتخب السعودي وهو عرضة للنقد حاله كحال بقية اللاعبين ، وكان مفترض على القحطاني أن يرد في الملعب ولا يرد في الإعلام quot; .
وأضاف : quot; أنا ثقافتي الكل يعرفها وهي في الملعب ، ولكن ثقافة ياسر الجميع يعرفها هي خارج الملعب ولا أريد تذكيره بها احتراماً للمشاهدين ، أما ما تطرق به بضحك الناس علي ، فالناس فعلاً اضحكتها بتحقيق بطولة قارية مع المنتخب بتحقيقها لكن أنت لم تحقق للمنتخب بطولة قارية quot;
ودافع الهريفي عن نفسه قائلاً : quot; أنا عندما تحدثت عن اختيار لم أتحدث عن ياسر بحد ذاته بل تحدثت أن هناك لاعبين أفضل كان على ريكارد أختيارهم بدلاً من ياسر ، فهو أشبه بالمفتح في ديرة عميان ، فياسر لم يتقبل نقد الهلاليين أنفسهم فكيف سيتقبل نقدي أنا quot;.
وأكمل الهريفي : quot; الإعلام تأثيره كبير ، فياسر عاد الان فذهبت الكابتنية لياسر بعد أن كانت مع هوساوي ، وأنا متأكد أن هوساوي سيتبعد عن تشكيلة المنتخب بسبب انضمامه للأهلي quot; .
وأقول ختماً في رسالتي لياسر : quot; من أنت ياياسر ؟ وويلك مني إذا لم تقدم شىء مع المنتخب فلن أسكت في نقدي لك ، فأنا رفعت كأس آسيا وانت لم ترفعه ، وانا كنت هداف آسيا وانا لاعب وسط بينما أنت مهاجم ولم تصبح هداف آسيا ، ولكن للأسف ثقافتك الرياضية والخارجة عن الميادين هي التي أثرت عليك وعلى مستواك quot; .
وكانت الشرارة الأولى قد ظهرت عندما كان فهد الهريفي ضيفاً لأحد القنوات الرياضية وأشار أن ريكارد يلبس نظارات سوداء في اشارة لاختيار ياسر القحطاني ضمن الاسماء المشاركة مع المنتخب السعودي في خليجي 21 .
ليهاجم بعدها قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني موطانه فهد الهريفي موجه إليه كلمات قاسية .
حيث جاء حديث ياسر القحطاني للقناة الرياضية السعودية مع الإعلامي ماجد التويجري حول رأيه في الانتقادات التي أطلقها لاعب المنتخب السابق فهد الهريفي ضد مدرب المنتخب السعودي الهولندي فرانك ريكارد قبل أيام ماضية على خلفية قرار الهولندي ريكارد ضمن ضم ياسر القحطاني للأسماء المشاركة في خليجي 21 بعد الاتصال الذي تم بين ريكارد والقحطاني .
ليوجه القحطاني رسالة على هيئة سؤال عبر القناة السعودية قائلاً : quot; من أنت حتى تقيم ريكارد ؟
وأكمل القحطاني : quot; من خلال البرنامج أوجه رساله للهريفي وأقول له أن لأخر مره سأعلق على موضوع يخص هذا الشخص ، فالكلام الذي يقوله لم يوزنه ولا يعرفه حتى لان ثقافته ضحلة quot;.
وأضاف : quot; لم أكن أريد أن أتكلم بهذا الكلام ، ولكن بلغ السيل الزبى ، وأنا أحب أن أوصل نقطة أني مستقبلاً لن أرد عليك مهما عملت أو حاولت أو طرت للسماء ونزلت quot;.
وأختتم القحطاني حديثه للهريفي قائلا : quot; لدي كلمة لك .. ( ترى الناس جالسة تضحك عليك)، فإذا فهد يقول إن ريكارد بتاريخه وإنجازاته يرتدي نظارة سوداء وإنه أعمى، إذن فهد لم يولد وغير موجودquot;.
تجدر الإشارة أن هذه الملاسنات قد لاقت رواجاً كبيراً في الأوساط السعودية بين الطرفين ليطالب الكثيرين من الشخصيات الرياضية السعودية والمحللين التدخل ووقف الملاسنات الإعلامية خاصة والمنتخب السعودي في مهمة وطنية للمنافسة على لقب خليجي 21 المقامة في البحرين .
شاهد حديث ياسر القحطاني عن فهد الهريفي في القناة السعودية الرياضية ورد فهد الهريفي على القحطاني في دبي الرياضية: