فاز منتخب انغولا لكرة القدم على نظيره الزامبي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت السبت في سويتو في اطار استعدادتهما لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية 2013 التي تستضيفها جنوب افريقيا من 19 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير.

على ملعب دوبسونفيل، افتتح المهاجم جيرالدو الذي يدافع عن الوان نادي بارانا البرازيلي، التسجيل بعد مرور 8 دقائق من ومن المباراة، واضاف امارو، مدافع بريميرو دي اغوستو وصيف بطل الدوري المحلي، الهدف الثاني (85).

والخسارة هي الثالثة لزامبيا ضمن استعدادها للدفاع عن اللقب القاري بعد ان هزمت الشهر الماضي امام السعودية وتنزانيا.

وتلعب زامبيا الذي يشرف على تدريبها الفرنسي هيرفيه رينار، 3 مباريات ودية اخرى مع المغرب والنروج وناميبيا قبل ان تواجه اثيوبيا في 21 الحالي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا نيجيريا وبوركينا فاسو، بينما اوقعت القرعة انغولا الذي يدربها الاوروغوياني غوستافو فيرين في المجموعة الاولى الى جانب جنوب افريقيا والمغرب والرأس الاخضر.

وحققت انغولا فوزها الثالث على التوالي بعد ان هزمت رواندا والكاميرون.

فوز النيجر على توغو 3/1

فاز منتخب النيجر لكرة القدم على نظيره التوغولي 3-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت في نيامي في اطار استعدادتهما لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية 2013 التي تستضيفها جنوب افريقيا من 19 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير.

وسجل ايسوفو بوبكر (17) ومحمد تشيكوتو (68) وفنسان بوسو (90 خطأ في مرماه) اهداف النيجر، ومحمد تشيكوتو (20 خطأ في مرماه) هدف توغو.

وتلعب النيجر في المجموعة الثانية مع غانا ومالي والكونغو الديموقراطية، وتوغو في الرابعة الى جانب ساحل العاج وتونس والجزائر.