أنهى النجمة مرحلة الذهاب وصيفا للصفاء وذلك بعدما حقق فوزا مستحقا على ضيفه الاجتماعي طرابلس 3-2 في اللقاء الذي أجري بينهما الاحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الرابعة المؤجلة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاءت المباراة سريعة من جانب الفريق النبيذي على الرغم من الامطار الغزيرة، وافتتح محمد جعفر التسجيل عندما استلم الكرة من خالد حمية وسددها خادعة الى يسار الحارس أحمد القرحاني (9)، ثم أضاف الليبي أسامة الفزاني الهدف الثاني للنجمة مستغلا خطأ من المدافع الغاني للفريق الشمالي فرانك بواتينغ في التشتيت فسدد الكرة من داخل المنطقة الى يمين الحارس قرحاني، مسجلا الهدف الخامس له هذا الموسم (29).

وقلص الاجتماعي النتيجة عبر مصطفى القصعة مستثمرا التباطؤ في الدفاع النجماوي ليسدد الى يسار الحارس نزيه أسعد (32).

وأثرت الامطار نسبيا على أداء الفريقين في الشوط الثاني، وفي الدقيقة الاخيرة نجح البديل زكريا شرارة في إضافة الهدف الثالث للنجمة واثر مجهود فردي منه في آخر مباراة مع الفريق قبل التحاقه بالدوري الماليزي (90)، ثم قلص الفريق الشمالي تقليص النتيجة مرة ثانية عبر محمد غنام بعد ان استغل خطأ فادحا من الحارس نزيه أسعد الذي أفلت من يديه بعد كرة عرضية من فايز شمسين فتابعها في المرمى الخالي (90+3).

وسحق الراسينغ مضيفه السلام صور 7-صفر على ملعب صور البلدي.

وافتتح الدولي الشاب فيليب باولي (17 سنة) التسجيل مستغلا عرضية من طارق حلوم ليسدد مباشرة الى قلب المرمى (28)، وأضاف باولي الهدف الثاني بتسديدة زاحفة اثر عرضية من العاجي لاسينا سورو (39).

وواصل باولي تالقه في الشوط الثاني مضيفا الهدف الثالث له ولفريقه بتسديدة زاحفة الى يسار الحارس اثر عرضية من سورو أيضا (71).

ونجح سورو أحد أبرز الهدافين في البطولة في تسجيل الهدف الرابع لفريقه بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى البعيدة لحارس السلام (73)، ثم اضاف هدفه الثاني والخامس للراسينغ اثر تسديدة بعيدة اصطدمت بأحد مدافعي السلام وغيرت اتجاهها الى داخل المرمى (78).

وسجل سيرج سعيد الهدف السادس بتسديدة قوية في سقف المرمى بعد دربكة داخل المنطقة (84)، واكمل سورو ثلاثيته بتسديدة قوية في الدقيقة الاخيرة.

وكانت المرحلة افتتحت امس السبت بثلاث مباريات، فحسم الصفاء المتصدر لقب بطل الذهاب بفوزه على ضيفه الانصار 3-1 على ملعب صيدا البلدي.

سجل للصفاء عمر عويضة (16) ومحمد حيدر (45+2) والسوري أحمد العمير (90+3)، وللانصار المدافع البرازيلي سيباستيان راموس (84).

كما فاز العهد على طرابلس 2-صفر على ملعب جونية البلدي، سجلهما حسن شعيتو (83) وحسين عواضة (88).

وعلى ملعب النادي الاهلي في كفرجوز في مدينة النبطية الجنوبية عاد شباب الساحل بفوز على مضيفه الشباب الغازية 2-1. وسجل للغازية قاسم ضاهر (49)، وللساحل أحمد أيوب (81 و85).

وتأجلت مباراة الإخاء الأهلي عاليه وضيفه التضامن صور بسبب سوء الأحوال الجوية.

- الترتيب:

1- الصفاء 27 نقطة من 11 مباراة

2- النجمة 26 من 11

3- العهد 23 من 11

4- الانصار 20 من 11

5- شباب الساحل 17 من 11